فعاليات متنوعة في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| خالد الجماعي

نظّمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة ووكالة الأنباء اليمنية سبأ، وبنك التسليف الزراعي ، وصندوق رعاية المعاقين ، وهيئة الآثار والمتاحف، بمحافظة ريمة ،اليوم ، حفلاً خطابياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وفي الحفل، أكد محافظ ريمة، فارس الحباري، أهمية الاحتفال والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة التي تعتبر أعظم مناسبة يحييها أهل اليمن، تعظيماً لرسول الله هادي الأمة ومنقذها .

ولفت، في الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة، محمد مراد وحافظ الواحدي، إلى أهمية تجسيد محبة الحبيب المصطفى في واقع الأمة كقدوة وأسوة حسنة لكل المسلمين، والسير على نهجه والاقتداء به لضمان النجاة والفلاح بالدنيا والآخرة .

وحث محافظ ريمة على ضرورة التفاعل والحضور المشرف يوم الفعالية الكبرى بهذه المناسبة، ومواصلة الثبات والتماسك في مواجهة العدوان والتصدي له بكل بسالة حتى تحرير أرض اليمن من الغزاة والمحتلين، مشيداً بجهود المكاتب المنظمة لهذه الفعالية الاحتفالية بمولد الخير عليه أزكى الصلاة وأتم التسليم .

من جانبه أكد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، علي النهاري، أن الاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا يجسد حب اليمنيين وارتباطهم برسول البشرية ومعلمها الأول وهاديها إلى طريق الحق والنور.

واستعرض محطات من سيرة الرسول الكريم وحياته وأخلاقه المتواضعة والرفيعة وأهمية الاحتفاء والابتهاج بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا النهاري المزكين والأمناء واللجان المجتمعية إلى المشاركة الفاعلة والحشد المشرف في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول في مدينة الجبين مركز المحافظة.

تخلل الحفل، موشحات دينية وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.

من جهة أخرى نظمت الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة لقاء توعوي للجان المجتمعية هدف اللقاء الي اهمية التوعية المجتمعية بأهمية دفع الزكاة والمشاركة الفاعلة للحشد والحضور للفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالمحافظة.

الى ذلك نظمت بمديرية كسمة فعاليتان خطابية ووقفة بالمناسبة بمنطقتي المغارم ويامن بحضور عضو مجلس الشوري احمد مقبل ومدير عام المديرية حيدر الجبوب اشارت الكلمات فيها إلى أن الاستعداد الشعبي للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان يعتبر ردا عمليا يبرز مكانة كتاب الله وعظمة رسوله في وجدان الأمة.

وتطرقت الكلمات في الفعاليات التي نظمت بالمناسبة في مربع بني الضبيبي بمديرية الجبين إلى أهمية التصدي لكافة أشكال الإساءة والتطاول على كتاب الله تعالى والنبي الخاتم والمقدسات الإسلامية.

وختاما بمديرية بلاد الطعام اقيمت فعالية خطابية بمنطقة ذرحان بحضور مسؤول التعبئة العامة محمد النهاري ووكيل المحافظة يعيش الضبيبي أكدت ان إحياء المولد النبوي يعبر عن الحب والإجلال والتوقير لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وتعزيز قيم الإسلام في أوساط المجتمع.

قد يعجبك ايضا