افتتاح مشاريع اتصالات في البيضاء بتكلفة تتجاوز ملياري ريال

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير ومحافظ البيضاء عبدالله علي إدريس اليوم 90 مشروعا في قطاع الاتصالات بتكلفة إثنين مليار و385 مليون و370 ألف و701 ريال، بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف وبأعياد الثورة اليمنية.

وشملت المشاريع افتتاح عدد 60 مشروعا في البنية التحتية بفرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة بتكلفة مليار و 79 مليون و670 ألف ريال وكذلك افتتاح 30 مشروعاً تشمل محطات يمن موبايل في عدد من المناطق بمديريات محافظة البيضاء بتكلفة مليار و305 مليون و700 ألف ريال.

وفي الافتتاح الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، أوضح معالي وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير أن افتتاح المشاريع تأتي في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن الثورة 21 سبتمبر ويمثل أحد ثمار الثورة التي ارسي دعائمها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.مشيراً إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار خطة الوزارة والمؤسسة لتحسين وتوسعة خدمات الاتصالات بما يواكب التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات..

واعتبر الوزير النمير، المشاريع رافدا للتنمية في محافظة البيضاء وإحداث نقلة نوعية في مجال الاتصالات رغم التحديات التي فرضها العدوان على قطاع الاتصالات و استهدافه للبنية التحتية.

من جانبه ثمن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع التوسعة والتطوير والتحديث لخدمات الاتصالات.. مؤكدا أن تنفيذ هذه المشاريع يجسد الصمود في مواجهة العدوان رغم التحديات والحصار..

بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي، أن افتتاح لهذا المشاريع سيكون رافد أساسي لتقديم الخدمات بجودة عالية وإعادة التغطية لجميع المناطق المقصوصة جراء العدوان الذي استهدف بنى الاتصالات .

فيما أكد مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان محمد القصوص، أهمية هذه المشاريع التي تم افتتاحها في تعزيز خدمات الاتصالات والإنترنت ومواكبة التطورات الجديدة في الاتصالات.. مشيرا إلى تزامن افتتاح لهذه المشاريع مع  ذكرى المولد النبوي الشريف ويوم الذكرى السنوية التاسعة للعيد الوطني الواحد والعشرين من سبتمبر المجيد ما يجسد عملياً الثبات في وجه العدوان.. مثمنا اهتمام الوزارة والمؤسسة وتسهيل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للمعوقات التي تعيق فرع المؤسسة في تنفيذ المشاريع في كافة المناطق ومديريات محافظة البيضاء.

حضر الافتتاح المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ونائب المدير العام التنفيذي رئيس القطاع الفني محمد المهدي ومدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة ذمار المهندس فواد القواس ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ونائب مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة علي صالح القانص ومدراء الإدارات بفرع المؤسسة العامة الاتصالات وعدد من مسئولي المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة البيضاء…

قد يعجبك ايضا