لقاء وفعاليات ومبادرات إحسان في مديرية الصافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

عقد بمديرية الصافية في أمانة العاصمة، اللقاء التوعوي للكادر التربوي والتعليمي ضمن فعاليات إحياء المولد النبوي الشريف بالمديرية.

وفي اللقاء أكد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، بأن أبناء الشعب اليمني سيفرحون ويبتهجون برسول الله الخاتم، ويؤكدون للأعداء تمسكهم وارتباطهم الوثيق بالنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به وتجسيد سيرته النيرة.

وأشار إلى أن مقام المعلم والمعلمة في مقام الجهاد، فأن صمودهم واستمرارهم في أداء مسؤوليتهم العظيمة المتعلقة بتعليم الأجيال، في ظل انقطاع المرتبات جراء العدوان، فهذا عمل وجهاد مقدس يجسد حب الله ورسوله الكريم.

بدوره أوضح وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، بأن أبناء وأهل اليمن الأنصار من اوائل من أمن برسالة رسول الله وناصروه وأزاروه وجاهدوا معه في نشر دين الله في إرجاء المعمورة، ومنهم أوائل شهداء الإسلام العظماء رجال ونساء.

ولفت إلى أن حب وتباهي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، بأهل اليمن ومنحه وسام الإيمان يمان والحكمة يمانية، فكان لهم إن يجسدوا حب رسولهم الكريم وتمسكهم واقتدائهم به واعتزازهم وابتهاجهم بمولده الشريف عبر التاريخ ومر العصور.

وألقيت عدد من الكلمات أكدت على صمود وثبات الجبهة التربوية لافشال مخططات ومؤامرات العدوان ومحاولاتهم تجهيل الأجيال.. داعية إلى الخروج التربوي المشرف للاحتفال بذكرى المولد النبوي، ابتهاجاً وحباً لخير خلق الله وسيد البشرية ومعلمها الأول.

إلى ذلك شهدت أحياء وحارات مديرية الصافية، احتفالات وأنشطة متنوعة واعمال الإحسان، ضمن فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بمشاركة رسمية ومجتمعية واسعة.

حيث نظم في حارة ابن خلدون بالصافية مأدبة نبي الرحمة وأعمال إحسان للفقراء والمحتاجين، بمشاركة أمين العاصمة عباد ووكيل أول الأمانة المداني ، ومدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي ومدير المديرية صالح الميسري ونائب مدير صندوق النظافة بالأمانة رضوان الخولاني.

كما ناقش لقاء موسع بمديرية الصافية برئاسة الوكيل المداني، تعزيز جهود الحشد والمشاركة الواسعة في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، والاستعداد للخروج المشرف في الفعالية الكبرى بميدان السبعين.

واستعرض اللقاء، الذي حضره وكيل الأمانة المساعد فضل الروني ومدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي ونائب مدير صندوق النظافة رضوان الخولاني، دور القيادات والوجهاء ولجان التحشيد والشخصيات الاجتماعية، في إنجاح فعاليات المولد النبوي على مستوى الأحياء والحارات، وصولا إلى المهرجان المحمدي يوم 12 ربيع أول.

وأكد الوكيل المداني والمهدي، عظمة هذه المناسبة العظيمة وما لها من أهمية في تعزيز وحدة الصف والتلاحم، وترسيخ قيم ومبادئ السيرة المحمدية والارتباط الوثيق بالرسول الأعظم، والمضي على نهجه في مواجهة الأعداء والمستكبرين.

فيما نظم أبناء مديرية الصافية، وقفات وأمسيات وأعمال إحسان بمختلف الأحياء، للاحتفال والابتهاج بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكدين الاقتداء بالرسول الكريم وتعزيز الارتباط بسيرته النيرة والسير على نهجه القويم.

وأكد المشاركون، تواصل الفعاليات والأنشطة المجتمعية والشعبية في أحياء وحارات مديرية الصافية، إبتهاجاً وتعظيماً وإحتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف، تحت شعار” لبيك يا رسول الله”.

وأشاروا إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة والتفاعل مع إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمتميزة، تجسيدا لولاء وحب الشعب اليمني لرسول الله صلى الله عليه وآله، وارتباطهم وتمسكهم وتعظيمهم لخير خلق الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

ودعت الكلمات الجميع إلى تكثيف الجهود والتحشيد للفعاليات والأمسيات الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية العظيمة في مختلف الأحياء، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد، وبما يعكس المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

 

قد يعجبك ايضا