صنعاء.. لقاء موسع في مديرية الحيمة الداخلية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نُظم بمديرية الحيمة الداخلية، محافظة صنعاء، لقاء موسع للتحضير والتهيئة للمولد النبوي الشريف للعام 1445هـ، أقامته فروع مكاتب الإرشاد والزكاة وهيئة الأوقاف.

وفي اللقاء استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين دلالات إحياء هذه المناسبة الدينية في تعظيم شعائر الله، وتقوية الارتباط بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لمواجهة التيارات المعادية للإسلام التي تعتبر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة بهدف إبعاد الناس عن النبي الخاتم، والانزلاق في مستنقع الغفلة والضلالة والاستسلام والخضوع لأعداء الله والتسليم لهم بالتحكم في مسار حياتهم.

وأشار إلى أهمية الإنفاق في سبيل الله وأعمال الخير والإحسان والتكافل الاجتماعي، تجسيداً لسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بهديه قولاً وعملاً.

فيما أشار مدير المديرية محمد البشيري إلى الدور التوعوي للخطباء والمرشدين في تعزيز قيم الحب والولاء والنصرة للنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتحفيز المجتمع لاغتنام فرصة إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف في تنوير القلوب واستلهام الدروس والعبر من معين سيرة المصطفى العبقة، وتجسيدها على الواقع.

تخللت اللقاء بحضور مدير مكتب الزكاة ناجي غثيم ونائب مدير التربية بالمديرية مطهر الجديري مشاركات وقصيدة للشاعر رزق زايد عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا