« الثورة » تستطلع آراء اللاعبين واللاعبات مشاركة يمنية في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بطموحات كبيرة

عمر الكدس: تواجدنا الخارجي أصبح مقتصراً على المشاركات الأولمبية ونسعى لتشريف اليمن

محمد القرناص: استفدنا كثيراً من مرحلة الإعداد والمشاركة بحد ذاتها إنجاز

نسيم القاضي: سنبذل قصارى جهودنا والمنافسات قوية

ثروت السندي: ثروت السندي: أتطلع لتقديم عرض مشرف والاستعدادات سارت بصورة جيدة

يوسف إسكندر: سنبذل قصارى جهودنا للظهور بأفضل مستوى

أروى آل ياس: نثمن حرص اللجنة الأولمبية على استمرار التواجد اليمني في مختلف الفعاليات

هند شرف: الجهود المبذولة كبيرة والاستعدادات مكثفة

سماح الشامي: تنقصنا الأدوات الحديثة واللجنة الأولمبية قدمت الكثير

ندى الأهدل: رعاية اللجنة الأولمبية حافز لتقديم الأفضل ومعنوياتنا مرتفعة

أثير الحسيني: طموحاتنا كبيرة ونسعى لتشريف الوطن

الثورة /خاص
تنطلق يوم الـ23 من سبتمبر الجاري في مدينة هانغتشو الصينية منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي تعد أكبر وأضخم دورة في تاريخ الألعاب الآسيوية.
وتشارك بلادنا في الدورة بتسع ألعاب يمثلها 28 لاعباً ولاعبة ومدرباً ومدربة، منهم 19 لاعباً ولاعبة في ألعاب الجودو والووشو والمصارعة والقوى والطاولة والمبارزة والرماية والقوس والملاكمة.
وتواصل الثورة في عدد اليوم استطلاع آراء اللاعبين واللاعبات المشاركين في الدورة فمع التفاصيل:

الكدس: المشاركات الأولمبية أصبحت النافذة الوحيدة لنا
أوضح لاعب منتخب كرة الطاولة النجم عمر الكدس أن جاهزية اللاعبين للمشاركة في الدورة جيدة وأنهم مستمرين في تمارينهم وإعدادهم بحماس كبير.
وأشار إلى أن الإعداد كان ينقصه الاحتكاك بلاعبين على مستوى عالٍ حيث يعود ذلك بالفائدة على اللاعب ويرفع ويطور مستواه ولكن ستتم الاستفادة من المعسكر الخارجي المقام بمصر لتعويض جانب الاحتكاك.
وقال: حقيقة نحن ننتظر مشاركات اللجنة الأولمبية دائماً بفارغ الصبر كونها المشاركات الوحيدة التي تتاح لنا في ظل التوقف التام للمشاركات الخارجية للألعاب الرياضية المختلفة ما أثر كثيراً على مستوى اللعبة محلياً.
وأشار الكدس إلى أن الجاهزية جيدة وترتفع خلال المعسكر الخارجي بمصر الذي سيعود بالنفع على اللاعبين وسيجدون الفرصة للاحتكاك بلاعبين على مستوى عال، منوهاً أن منافسات كرة الطاولة في دورة الألعاب الآسيوية دائماً ما تكون صعبة وقوية كونها تضم أفضل اللاعبين من الصين واليابان وكوريا ولاعبو هذه الدول كما يعرف الجميع هم من يسيطر على البطولات العالمية والآسيوية.
وأضاف: الطموحات كبيرة وسنقدم أفضل ما لدينا لتمثيل الوطن خير تمثيل رغم أن توقف الأنشطة والمشاركات الخارجية أثر علينا وعلى معنوياتنا، وحقيقة اللجنة الأولمبية تقدم الكثير لنا وتدفع بنا في المشاركات المختلفة وفق ما يتاح لها من إمكانات ولكنها لا تستطيع أن تدعم اللعبة بشكل مستمر طوال السنة ولكنها تقدم كل ما يمكن تقديمه وفق ما هو متاح.

القرناص: المشاركة في حد ذاتها انجاز
وأوضح لاعب المنتخب الوطني للملاكمة محمد القرناص أن المشاركة اليمنية في الدورة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد يعد إنجازاً كبيراً.
وأشار النجم القرناص إلى أن إعداد لاعبي الملاكمة كان جيداً وخاض اللاعبون مرحلة إعداد داخلية قوية وأن المعسكر الخارجي الذي يخوضه المنتخب حالياً يشكل إضافة مهمة للاعبين لما له من أهمية ومردود إيجابي على رفع مستوى الجاهزية لخوض منافسات الدورة.
وقال: استفدنا كثيراً خلال فترة الإعداد السابقة وقطعنا شوطاً كبيراً في جاهزيتنا وهدفنا تحقيق الكثير والاستفادة من المعسكر الخارجي بهدف الوصول بالجاهزية إلى أعلى مستوى لتشريف بلادنا ورفع علمها عالياً.

القاضي: الدورة الآسيوية تشهد منافسات قوية
من جانبه اعتبر لاعب المنتخب الوطني للملاكمة النجم نسيم القاضي أن استعدادات المنتخب سارت بصورة جيدة وأن جاهزية المنتخب مرتفعة.
وأشار القاضي إلى أن المعسكر الخارجي بالقاهرة الذي يخوضه المنتخب حالياً سيكون له مردود إيجابي كبير حيث سيرفع من مستوى الجاهزية ويصل باللاعبين إلى مرحلة متقدمة من الإعداد.
ونوه بانه وبقية زملائه في مختلف الألعاب المشاركة في الدورة يطمحون لتقديم مستوى يشرف اليمن وأن معنوياتهم مرتفعة لتقديم أفضل ما لديهم بهدف تحقيق طموحاتهم وتشريف اليمن وتمثيله خير تمثيل رغم صعوبة وقوة المنافسات.
وتطرق إلى أن منافسات الملاكمة في الدورة الآسيوية تعد من أقوى البطولات على مستوى العالم فهي تجمع نخبة من أقوى الملاكمين وأفضلهم ما يجعل التنافس فيها في غاية الصعوبة ولكن اللاعب اليمني يتسلح بالحماس والإصرار وسيبذل كل ما بوسعه لتقديم الأفضل.

السندي: الدورات الآسيوية قوية واستعدادنا جيد
وأوضح لاعب منتخب الووشو ثروت السندي أنه كان يستعد للدورة من العام الماضي كون الدورة كانت ستقام في سبتمبر 2022 ولكنها تأجلت إلى سبتمبر 2023.
وأشار إلى أن من ضمن مراحل الإعداد خوض معسكرات فردية وبرفقة المنتخب وكذا المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت في المغرب والتي كانت بمثابة إعداد جيد للدورة الآسيوية، منوهاً أنه كان يأمل أن يتم إقامة معسكر في الصين لفترة طويلة ولكن جراء الظروف والإمكانات اقتصر المعسكر الخارجي في الصين على قرابة شهر.
وتطرق السندي إلى أن تطلعاته كبيرة في تقديم عرض متميز وتشريف اليمن رغم صعوبة المنافسات في مثل هذه الدورات، مبدياً طموحه لتحقيق إنجاز لليمن يكلل به الجهود التي بذلت من قبل الجميع في طريق التحضير والإعداد لهذه المشاركة.

إسكندر: خضنا معسكراً مكثفاً رفع نسبة الجاهزية
وأبدى لاعب الووشو النجم يوسف إسكندر طموحاته الكبيرة لتمثيل اليمن خير تمثيل في الدورة.
وأشار النجم إسكندر إلى أن منتخب الووشو بقيادة المدرب الوطني الكابتن ناجي الاشول خاص معسكراً مكثفاً منذ قرابة شهرين كان خلاله الإعداد قوياً ما رفع نسبة الجاهزية للاعبين بشكل كبير إضافة إلى المعسكر الخارجي المقام حالياً في الصين والذي يعود بالنفع الكبير على اللاعبين، موضحاً أن المعنويات مرتفعة والحماس كبير والجميع يبدي إصراره لتشريف اليمن ورفع علمه عالياً في هذا المحفل الآسيوي.
وأكد أنه يطمح لتحقيق إنجاز لليمن رغم صعوبة وقوة المنافسات في الدورة وأنه سيبذل قصارى جهده ويقدم أفضل ما لديه لتحقيق تطلعاته.

آل ياس: الاستعدادات جيدة والمنافسات قوية
وأكدت لاعبة منتخب الجودو أروى آل ياس أن الاستعدادات للمشاركة في الدورة تسير على قدم وساق.
وأشارت إلى أن الاستعدادات جيدة خاصة أن اللجنة الأولمبية حرصت على مواصلة الدعم واستمرار التمارين منذ عقب المشاركة في الدورة العربية بالجزائر.
ونوهت أروى بأن الجميع يعرف مدى صعوبة المنافسات في دورة الألعاب الآسيوية وأنها لن تكون بالسهلة ولكنها تطمح لتقديم مستوى مشرف يليق باليمن، معتبرة أن الجميع يتطلع للظهور بصورة جيدة في هذا الحدث الكبير.
واختتمت حديثها بالتأكيد على أن اللجنة الأولمبية تحرص كل الحرص على دعم الرياضة اليمنية في مختلف الألعاب وتبذل قصارى جهودها على استمرار التواجد اليمني في أغلب الأحداث الرياضية سواءً على الصعيد العربي أو القاري أو الدولي، وأن اللجنة لم تقصر في تقديم كل ما يمكن تقديمه وفق ما يتاح لها من إمكانات وهو الأمر الذي يعد محل تقدير الجميع.

شرف: الاستعدادات مكثفة ونطمح لظهور مشرف
وأكدت لاعبة منتخب القوس والسهم هند عبدالله شرف أن الاستعدادات للدورة مستمرة وكثيفة بهدف الوصول إلى أعلى مستوى من الجاهزية وبما يضمن الظهور المشرف للمنتخب في هذا الحدث الكبير.
وأشارت إلى أن الطموحات كبيرة وبإذن الله يتمكن ممثلو بلادنا في الدورة تحقيق طموحاتهم وتشريف اليمن وتقديم مستويات جيدة ونتائج طيبة.
ونوهت أن منتخب القوس حظي بدعم ورعاية كبيرة من اللجنة الأولمبية وكذا كان لاتحاد اللعبة دور بارز في مراحل الإعداد المختلفة، متطرقة إلى أن فترة التحضيرات شهدت جهوداً كبيرة من قبل اللاعبات والمدرب واللجنة الأولمبية واتحاد اللعبة بهدف الوصول للجاهزية المطلوبة.

الشامي: الفائدة كبيرة من معسكر الأردن
وأوضحت لاعبة منتخب المبارزة سماح الشامي أن استعدادات المنتخب للمشاركة في الدورة سارت بشكل ممتاز وأن الجاهزية وصلت لمرحلة جيدة.
وأشارت إلى أن المنتخب أجرى استعداداته منذ قرابة سبعة أشهر وبصورة جيدة رغم عدم توفر بعض الأدوات المهمة والحديثة، معتبرة أن نقص الأدوات لم يؤثر في معنويات اللاعبات حيث وفر لهن مكان للتدريب والمواصلات والتغذية ليتم تجاوز بقية الصعاب والاستمرار بحماس ومعنويات كبيرة في مرحلة الإعداد.
وقالت: كنا بحاجة للاحتكاك بشكل أكبر مع لاعبات أكثر ولكن جراء الظروف التي تمر بها بلادنا لم تتهيأ كافة الظروف بالصورة التي كنا نطمح لها، ولكننا تمكنا من قطع مشوار كبير وأتطلع لتقديم مستويات مشرفة والمسؤولية تتضاعف علينا لأثبت أن اللاعبة اليمنية قادرة على التغلب على الصعاب.
وتابعت حديثها بالقول: المعسكر المقام حالياً في الأردن سيرفع من جاهزيتنا واستعداداتنا وسيكون له أثر كبير وسنستفيد منه كثيراً في مختلف الجوانب الفنية والأدوات الحديثة.
واختتمت حديثها بالإشارة إلى أن طموحها كبير لتمثيل الوطن التمثيل اللائق ورفع علمه عالياً رغم صعوبة المهمة وقوة المنافسة والخصوم في مثل هذه الأحداث، مثمنة رعاية اللجنة الأولمبية ودعمها والتي قدمت الكثير وتذليلها لكافة الصعاب وفق استطاعتها.

الأهدل: معنوياتنا مرتفعة ونطمح لتقديم مستويات جيدة
وأكدت لاعبة منتخب المبارزة ندى الاهدل أن معنويات لاعبات المنتخب الوطني للمبارزة مرتفعة وحماسهن كبير لتقديم مستوى يشرف اليمن ويرفع علمه عالياً.
وأشارت إلى أن الجاهزية جيدة لخوض غمار منافسات الدورة الآسيوية، موضحة أن اللاعبات يتطلعن لتقديم مستويات عالية والتأهل لمراحل متقدمة من المنافسات.
وثمنت الاهدل دعم ورعاية اللجنة الأولمبية الوطنية التي قدمت كل ما يمكن تقديمه وفق ما أتيح لها، مشيرة إلى أن اللجنة عملت على متابعة استعدادات المنتخب وتهيئة كافة الظروف اللازمة له، ما جعل كل تلك الرعاية حافزاً لهن لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه.

الحسيني: الطموحات كبيرة
وأكدت لاعبة القوس أثير الحسيني أن طموحاتها كبيرة لتقديم أفضل مستوى في الدورة وبما يرفع من علم اليمن ويشرف الوطن في هذا المحفل، مشيرة إلى أن الجاهزية جيدة تحت قيادة مدرب المنتخب محمد السياغي.
وأوضحت أن المعسكر الذي يخوضه المنتخب حالياً في الصين جيد وسيعود بالفائدة الكبيرة على اللاعبات وبما يرفع من مستوى جاهزيتهن ويجعلن يدخلن المنافسات بأعلى مستوى، مثمنة دعم ورعاية اللجنة الأولمبية التي بذلت جهوداً كبيرة لإنجاح مراحل الإعداد والمشاركة.

قد يعجبك ايضا