تدشين فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف في قارة ومستبأ بحجة

الثورة نت|

دشنت بمديريتي قارة ومستبأ محافظة حجة اليوم فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي التدشين بالمديريتين أكدت الكلمات ان إحياء المولد النبوي إحياء لشعائر الله وتعظيم لها وإحتفاء بنبي الأمة وسيرته العطرة ومنهجه صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشارت إلى مايمثله المولد النبوي من أهمية لدى اليمنيين من فرح وإبتهاج.. مؤكدا ضرورة الاحتفاء اللائق بالمناسبة الدينية الجليلة وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج وتزيين المدارس والمساجد والمنشآت والمنازل.

واشارت إلى مواقف الأنصار في نصرة الرسول الكريم ودورهم في نشر الرسالة المحمدية ونصرته صلى الله عليه وآله وسلم وال بيته عليهم السلام وأعلام الهدى والتضحيات التي يقدمونها منذ فجر الإسلام إلى اليوم في سبيل الله.

الى ذلك اقيمت بمديريات وضرة واسلم وبني العوام وقفل شمر وكعيدنة ووشحة فعاليات وامسيات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم نظمتها فروع مكتبي الأوقاف والإرشاد ووحدة العلماء.

واكدت الكلمات ان الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هو تجسيد للعلاقة التي تربطه صلى الله عليه وآله وسلم بأهل الحكمة والإيمان وتأكيد على تعزيز الارتباط بالله ورسوله الكريم

واشارت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة دينية جامعة لكافة المسلمين ومحطة تعبوية وتربوية لاستلهام الدروس والتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية وتجديد الولاء لله ورسوله وال البيت عليهم السلام وأعلام الهدى.

ودعت الكلمات الى ضرورة اغتنام المناسبة في التحشيد والتعبئة لقافلة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وميادين العزة والكرامة والشرف وتلمس احتياجات الفقراء والمساكين وتوحيد الصفوف وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية .

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا