مديريتا القناوص واللحية بالحديدة تُحييان ذكرى استشهاد الإمام زيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم أبناء مديريتي القناوص اللحية بمحافظة الحديدة اليوم، فعاليتين ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام 1445هـ تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعاليتان، أكد قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومديري مديريتي القناوص محمد القوزي واللحية ماجد عميش، أن إحياء هذه الذكرى يعكس الروحية الإيمانية والتمسك بمبادئ ونهج أعلام الهدى.

وأشاروا إلى أن المشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه كشف للناس جملة من الحقائق التي غفلوا عنها نتيجة بعدهم عن القرآن، ومن أهم تلك الحقائق ماهية العدو الحقيقي المتربص بالأمة شرا.

ونوهوا بأهمية تنظيم الفعاليات في مختلف الأحياء والمدارس والمساجد، إحياءً للقيم والأخلاق والمبادئ الزيدية وتجسيدها قولا وعملا.

فيما أستعرض مدير مكتب الإرشاد في المربع الشمالي، الدروس المستفادة من ثورة الإمام زيد، وثباته على الحق في وجه الطغاة، فضلا عن القيم والمبادئ التي أرساها خلال حياته.

وأشار إلى ما يمثله الإمام زيد عليه السلام من منهج لإحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كامتداد لثورة جده الإمام الحسين، ومنهجية الرسول الأعظم محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعاليتين، بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية وأعيان وتربويين وعقال، فقرات شعرية وإنشادية.

قد يعجبك ايضا