فعالية ثقافية لمؤسسة المياه وهيئات الموارد والمشاريع في الحديدة بذكرى استشهاد الإمام زيد 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أحيت المؤسسة المحلية للمياه ومكاتب هيئات الموارد المائية وحماية البيئة ومشاريع مياه الريف والمعهد الوطني للعلوم الإدارية ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام 1445هـ، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، دعا وكيل المحافظة لشئون مربع المدينة علي الكباري إلى الاقتداء بنهج الإمام زيد عليه السلام والسير على دربه في مواجهة أعداء الأمة وأدواتهم.

وأكد أهمية ثورة الإمام زيد لإصلاح واقع الأمة والحفاظ على مبادئها وقيمها ودفع الظلم عنها وإحقاق الحق وإقامة العدل.. ولفت إلى ما وصل إليه حال الأمة من الضعف والهوان .. واصفا حرق نسخ من القرآن الكريم بالعمل المشين والاستفزازي لمشاعر المسلمين في أنحاء العالم.

فيما أستعرض نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه لشئون الفروع محمد معافا في كلمة الجهات، جانبا من سيرة الإمام زيد ومواقفه وشجاعته في نصرة الحق وإحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمفهومه الشامل والتحرك من منطق المسؤولية التي تربى عليها من خلال القرآن الكريم.. وتطرق إلى أن الإمام زيد كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

بدوره أشار امين عام محلي مديرية الميناء الشيخ صالح الحرازي في كلمة العلماء، إلى معاناة آل البيت واستمرارية مظلوميتهم ابتداء من أمير المؤمنين علي وصولا إلى الإمام زيد عليهم السلام.. مؤكدا حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام زيد للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة.. مستعرضا دروسا من حياته وجهاده وشجاعته.

تخللت الفعالية، التي حضرها مديرا المعهد الوطني للعلوم الادارية علي فكري وهيئة حماية البيئة سمير الكبسي، ونائب مدير مؤسسة المياه خالد فكري، ومدراء الإدارات والموظفين، أنشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد.

قد يعجبك ايضا