مسيرة حاشدة لأبناء مديريات المربع الأوسط بالبيضاء بذكرى عاشوراء

الثورة نت../ محمد صالح المشخر

نظم أبناء مديريات المربع الأوسط بمحافظة البيضاء اليوم مسيرة حاشدة وفعالية خطابية إحياء لذكرى عاشوراء ذكرى ثورة واستشهاد الإمام الحسين بن علي عليه السلام.وتحت شعار(هيهات منا الذلة)

ردد المشاركون في المسيرة التي أقيمت بمديرية السوادية وتقدمها عضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله صالح السقاف ووكيل محافظة البيضاء الدكتور أحمد محمد الشيبة ومدير عام مديرية السوادية ياسر علي حسن السوادي ومدير عام مديرية الملاجم محمد عبدالقوى الملجمي ومدير عام مديرية نعمان علي صالح العواضي وعدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والمجاهدين والمواطنين،صرخة الإمام الحسين الشهيرة التى صرخها يوم عاشوراء وكذا صرخة البراءة من أعداء الله..

وأكد المشاركون،أن جريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم،هذه الجريمة التي يقف خلفها اللوبي الصهيوني،لن تزيد أبناء الأمة الإسلامية إلا تمسكا بالقرآن الكريم..
وفي المسيرة والمهرجان الخطابي،أكد عضو مجلس الشورى الشيخ عبدالله صالح السقاف،على اهمية ضرورة السير على نهج الامام الحسين و تضحيتة و شجاعتة في مواجهة الطغاة و المستكبرين ورفض الذل والخنوع ومنهج الهيمنة والوصاية في المنطقة.،مؤكداً أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين للتذكير بفاجعة كربلاء،

وأشار السقاف،إلى أن خروج اليمنيين في مسيرات غاضبة يجسد موقفهم المشرف في الدفاع عن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم.،ومنوها إلي انة لابد من انتهاج منهج سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين عليه السلام وأن عظمة الشعب اليمني تمثلت في الاقتداء الصادق والحقيقي بسيرة الحسين ومنهجه القرآني..

من جانبه أكد وكيل المحافظة الدكتور أحمد محمد الشيبة في كلمة السلطة المحلية بالمحافظة،أهمية إحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين حفيد رسول الله،لتعزيز الهوية الإيمانية و استلهام الدروس والعبر المستوحاة من هذه مأساة التي تعرض لها الإمام الحسين،.مشيرا الى أهمية السير على نهج النبوة والاقتداء بمنهج وثورة الحسين في مقارعة قوى الاستكبار العالمي.
وتطرق الوكيل الشيبة،الى أهمية أخذ العظة والعبرة من قصة الامام الحسين عليه السلام وأهمية الاقتداء بنهجه وطريقته ولو كان بالمقابل هو بذل الدماء الطاهرة و الزكية من أجل ان تحياء الأمة عزيزة وكريمة.
وأشار وكيل محافظة البيضاء،إلى أن جريمة إحراق المصحف الشريف استفزاز لمشاعر أكثر من ملياري مسلم.
ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من ثورة وسيرة الإمام الحسين لإصلاح واقع الأمة..

بدورة.استعرض مشرف عام مديرية السوادية راغب المؤيد،جوانب من شخصية الإمام الحسين ووقوفه ضد الظلم والطغيان،مشيراً إلى أن درب العزة والشهادة التي رسمها الإمام وتمسك الشعب اليمني بها اليوم،أثمرت الانتصار لمظلومية اليمنيين في وجه الطغاة والمستكبرين.

فيما ألقيت عدد من الكلمات والفقرات، أشارت إلى مظلومية الإمام الحسين عليه السلام ، والنتائج الوخيمة و الأليمة جراء الخذلان الذي تعرض له والتي مازالت الأمة تتجرع آثارها إلى الوقت الحاضر.
وأوضحت أن التاريخ يعيد نفسه بالمجريات والأحداث مع تغيرات في التسمية والشكل، لافتة إلى أن العدو بالأمس هو نفسه اليوم ،و تآمر بني أمية مع اليهود ضد المسلمين حينذاك يجسده آل سعود اليوم مع أمريكا وإسرائيل و أذيالهم في الداخل والخارج ضد أعلام الهدى وأنصار الله في مختلف بلدان المسلمين..

وأشار البيان الصادر عن المسيرة الذي تلاه عبدالملك طاهر السقاف،إلى واقعة كربلاء ومبادئ ثورة الإمام الحسين في مواجهة الطغيان وكيفية التمسك بمنهج الثورة ضد الظلم والطغاة.
وتطرق البيان،فيه إلى كربلاء الماضي والحاضر وتشابه مظلومية الإمام الحسين عليه السلام والشعب اليمني و ماساءة كربلاء..معتبرين ذكرى استشهاد الإمام الحسين تاريخا مهما لتعزيز مواجهة قوى العدوان.
وأدان البيان،استمرار الإساءات إلى المصحف الشريف،مطالبا الدول الإسلامية إلى اتخاذ مواقف قوية والتصدي بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بالقرآن والمقدسات الإسلامية.
ودعا البيان،الى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية و السويدية و الدنماركية،وطرد سفراء هذه الدول من البلدان الإسلامية رداً على انتهاكاتها المشينة بحق الاسلام والمسلمين..داعياً كافة الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية لاتخاذ موقف حازم وصريح من هذه الانتهاكات السافرة ،وبما يضمن عدم تكرارها .
للانتصار لكتاب الله المقدس الذي أحرق من قبل شواذ و مثليين دول الغرب الكافر.،مستنكرين استمرار الانتهاكات للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الإساءة إلى كتاب الله عز وجل .

قد يعجبك ايضا