قطاع النفط والمعادن بالحديدة يقيم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت شركتي النفط والغاز وهيئة المساحة الجيولوجية بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام للعام 1445ھ.

وفي الفعالية، تطرق وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى ثورة الإمام الحسين وشجاعته ومنهجه في مواجهة الطغاة والمستكبرين، وتضحياته في مواجهة قوى الظلم.

مؤكدا   أن الشعب اليمني سيظل دائمآ ثابتا في الدفاع عن الدين والأرض والعرض، والسير على نهج الإمام الحسين في مواجهة أعداء الأمة. مشددا على حاجة الأمة الى العودة لسيرة وأخلاق نبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم وال بيته الاطهار رضوان الله عليهم.

فيما أشار مدير الموارد البشرية بشركة النفط هايل قطشي في كلمته عن الجهات المنظمة، إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم عدوان وحصار لثمان سنوات متواصلة، مما جعلة يواجه ذلك بثبات وصمود وتضحيات..

من جهته أوضح الشيخ محمد الوافي في كلمته عن العلماء أن صمود وثبات.  الشعب اليمني في ثورته ضد المستكبرين ،تعد امتدادا لثورة  بالإمام الحسين، مؤكدا أن  إحياء هذه المناسبة الدينية تعد  تجسيدا للارتباط بسيد الشهداء والمنهج الذي تحرك  به  في مواجهة الظلم والأستكبار..

تخلل الفعالية، التي حضرها مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية ماجد الاهدل ونائب مدير شركة النفط عبدالستار زعفور، قصيدة للشاعر علي المغربي وفترات إنشادية معبرة عن  المناسبة.

قد يعجبك ايضا