إحياء ذكرى عاشوراء بالمديريات الشرقية لمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت مديريات المربع الشرقي لمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية وثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام للعام 1445ھ تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمديرية باجل بحضور وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشرقية عامر مثنى عامر ، تناول مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، بعض الجوانب من مظلومية آل بيت الرسول عليهم السلام وأهمية عودة الأمة الى قضاياها والسير على نهج رسول الله الأعظم، ومنهج وثورة الحسين في مواجهة أعداء الأمة.

واستعرض الدروس والعبر المستفادة من ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام في تفعيل و تعزيز الصمود والثبات لمواجهة وأفشال مخططات ومؤامرات العدوان.

وأشار الهطفي، الى أن هذه الذكرى تعزز في النفوس النهج الذي انتهجه الإمام الحسين في تجسيد معنى العزة والكرامة وإعادة الأمة الى مسارها الصحيح..

بدوره أكد مدير مديرية باجل عبدالمنعم الرفاعي، أن سيرة الإمام الحسين ودورها في إعادة الأمة الى نهج رسول الله الأعظم وسنته ، مشيرا الى أهمية تفاعل كافة شرائح المجتمع بإحياء هذه الذكرى لتذكير الأمة بجريمة كربلاء وآثارها على الامة .

وأشار مدير المديرية الى أن احياء ذكرى عاشوراء رسالة واضحة للأمة لنصرة كتاب الله والتحرك لاتخاذ مواقف جادة لمقاطعة دولة السويد وغيرها من الدول التي تشجع للإساءة للدين الإسلامي وإحراق كتاب الله.

تخلل الفعالية بحضور مدراء مديريات المربع الشرقي وقيادة وموظفي المكاتب التنفيذية، والكوادر التربوية، قصيدة للشاعر أحمد هيجة..

قد يعجبك ايضا