وزير التربية والتعليم يدشن العام الدراسي الجديد بمحافظة الضالع

الثورة نت|

دشن وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي ووكيلا محافظة الضالع صلاح حطبه وصادق الادريسي، اليوم، العام الدراسي الجديد 1445 هـ بالمحافظة.

وفي التدشين بمدرسة أسماء للبنات، أشار وزير التربية، إلى أن تدشين العام الدراسي الجديد في ظل استمرار العدوان، يؤكد انتصار العملية التعليمية والجبهة التربوية وتحقيق أهدافها وإفشال مخططات العدوان الرامية إلى إفشال وتعطيل التعليم.

وقال” نحن في هذا العام الجديد نزور المحافظات ومنها محافظة الضالع للإطلاع على مستوى التعليم حسب خطة الوزارة “.. مؤكدا أن التعليم جبهة لا تقل أهمية عن جبهات العزة والكرامة.

وأكد الوزير الحوثي أنه بجهود المعلمين والمعلمات في محافظة الضالع الصامدة تتحقق نصرا في ميدان التربية والتعليم.. وحيا صمود التربويين واستمرارهم في تأدية مهامهم وواجباتهم، متجاوزين الظروف الصعبة التي أفرزها استمرار العدوان والحصار.

وأشاد، بمستوى إقبال الطلاب والطالبات للمدارس في بداية العام الدراسي الجديد، ما يعكس اهتمام الطلاب ووعي وحرص أولياء الأمور على إلتحاق أبنائهم بالمدارس.

حضر التدشين وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي والوكيل المساعد لقطاع التعليم علي الدولة ورئيس المكتب الفني زياد الرفيق ومديرا مكتب التربية بالمحافظ محين سفيان ومديرية دمت سلطان فاضل وعدد من مدراء التربية والمدارس.

إلى ذلك عقد اجتماع بمكتب التربية والتعليم بالضالع برئاسة وزير التربية، ضم مدراء إدارات التربية بالمديريات.

ناقش الاجتماع الوضع التربوي والتعليمي في المحافظة خلال العام الحالي والاحتياجات من المناهج والكوادر التربوية.

وأوضح وزير التربية أن الوزارة عملت على إدراج واستيعاب الكادر التعليمي بمدارس المحافظة الخاصة بالحوافز المقرة من الوزارة.

ووجه المكتب الفني بوزارة التربية بأخذ احتياجات المحافظة بعين الاعتبار.. مؤكداً أنه تم توفير 50 بالمائة من الكتاب المدرسي لإنجاح العملية التعليمية في المحافظة.

وحث الوزير الحوثي الكوادر التربوية على مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الأداء وإنجاح العملية التعليمية والعام الدراسي الجديد.

من جانبهم عبرت قيادة المحافظة والتربويين عن الامتنان لزيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة الضالع لتدشين العام الدراسي والاطلاع على احتياجات القطاع التربوي.. مثمنين جهود قيادة وزارة التربية في العمل على كل ما من شأنه إنجاح العملية التعليمية بالمحافظة.

وتطرقوا إلى صمود الكادر التربوي والمعلمين بالمحافظة رغم القصف والاشتباكات واستهداف المدارس.

 

قد يعجبك ايضا