المجلس المحلي بصنعاء يناقش مستوى الأداء خلال العام 1444هـ

الثورة نت|

ناقش المجلس المحلي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة أمين عام المجلس عبد القادر الجيلاني تقريراً تفصيلياً حول مستوى الأداء خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيسي لجنة التخطيط والمالية عبد السلام الجائفي والخدمات مهيوب مهدي وأعضاء المجلس، التقرير المقدم من الهيئة الإدارية لدورة الاجتماع، ومستوى تنفيذ القرارات والتوصيات في الجانب التنموي، ومستوى الإنجاز.

وأقر المجتمعون ما جاء في التقرير التفصيلي، وتوجيه رسالة شكر للمحافظ، لجهوده المتواصلة في النهوض بالجانب التنموي بالمحافظة.

واستعرض المجتمعون التقرير المقدم من مدير عام الشؤون المالية بديوان المحافظة، الخاص بمعدات المجالس المحلية في المديريات التي تم صيانتها ، وكذا المعدات التي تحتاج إلى صيانة ، والمعدات المفقودة والتالفة وشبه التالفة، وغيرها من المعدات التي لا تتوفر عنها أي معلومات.

وأكدوا أهمية العمل على إنشاء إدارة حركة وصيانة، ورسم خطوط سير لعمل المعدات، والإلتزام برفع تقارير بالإنجاز على مستوى كل مشروع ومديرية.

وأوصى المجتمعون بإنشاء وتجهيز ورشة مركزية خاصة بالمحافظة، وورشة متنقلة خاصة بإصلاح المعدات الثقيلة في مواقع العمل.

وأقر المجتمعون نقل المعدات من المناطق إلى مقر المديريات واسترجاع المحجوزة منها من قبل أشخاص على ذمة مديونية لهم عند السلطة المحلية، وتكليف الشؤون المالية بمتابعة واستكمال بيانات المعدات التي تم صرفها في السابق.

وأكدوا أهمية وضع برنامج مزمن وأولويات للمشاريع، وعدم استغلال المعدات في غير ما هو مخصص له.

كما استعرض المجتمعون البرنامج التنموي المعد من قبل مكتب التخطيط والتنمية ، حيث أشار مدير عام المكتب أحمد دحان إلى أهم الخطوات والإجراءات التي تم إتخاذها حول مخرجات مشروع المسح الميداني للمحافظة 1444هـ- 2022م ، وآلية تنفيذها..مشيرا إلى أنه قد تم انجاز ما نسبته 80% من المسح وتحليل الوضع الراهن على مستوى العزل.

واستعرض دحان تجربة الجمعيات التعاونية التنموية في المحافظة، من التأسيس إلى تنفيذ الأنشطة الميدانية..مبينا أنه تم إنشاء 4 جمعيات تنموية تعاونية في قطاعات المحافظة ، كمرحلة أولى بهدف إشراك أفراد المجتمع في أعمال التنمية ..لافتا إلى أنه تم تأسيس جمعيات على مستوى كل عزلة من عزل المديريات لتصبح 122 جمعية.

وفي الاجتماع نوه الأمين العام بجهود المحافظ ودوره في إحداث نهضة تنموية في المحافظة، مؤكداً أن ثمار تلك الجهود أصبحت ماثلة للعيان في مختلف المجالات اوعلى مستوى كل مديرية.

وأكد الجيلاني ، أهمية تضافر الجهود لتحقيق المزيد من النجاحات في المجالات المختلفة والتركيز على جانب الخدمات والإصلاحات ومعالجة جوانب القصور لتحقيق مؤشرات أداء ملموسة.

قد يعجبك ايضا