المجلس المحلي بذمار يناقش تقارير أنشطة ومشاريع العام 1444هـ

الثورة نت|

ناقش المجلس المحلي بمحافظة ذمار في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، تقارير الموارد المالية والأنشطة بالمحافظة والمشاريع المنفذة خلال العام 1444هـ.

وتطرق الاجتماع، إلى جهود الإصلاح المالي والإداري، وتوفير الخدمات وتنمية الموارد، والمشاريع المنفذة في قطاعات، التعليم، والصحة والمياه، والكهرباء “إنارة الشوارع”، والنظافة والتحسين، والطرق والتخطيط العمراني، والمبادرات المجتمعية.

وأقر الاجتماع، استكمال عملية الإصلاح المالي والإداري، وإنشاء منطقة صناعية، وتوسيع الرقابة على أعمال النظافة على مستوى الحارات، والتأكيد على أهمية تفعيل دور المجتمع في الحفاظ على النظافة العامة.

كما أقر، نقل أسواق القات العشوائية للأسواق العامة، واستمرار تنظيم الباعة المتجولين والبسطات، ونقل فرز النقل إلى أطراف مدينة ذمار.

ووافق المجتمعون على توجيه قيادة المحافظة بشأن تلاوة القرآن الكريم في المدارس، وعدم رفع رسوم الدراسة في المدارس الأهلية.

وشدد الاجتماع، على عدم السماح بزراعة القات في القيعان الزراعية، ومنع ري شجرة القات من الآبار الحكومية، والوايتات.

وأكد الاجتماع، أهمية تضافر الجهود لتنمية الموارد المحلية، ومتابعة استعادة الإيرادات المحلية، ضمن الموارد الخاصة بالنقل، والعمل على تشجيع الزراعة المائية.

كما تم التأكيد على أهمية إشراك أعضاء المجلس المحلي في المبادرات المجتمعية، وتوزيع شتلات العنب لزراعتها في مختلف المديريات، وتفعيل دورهم في متابعة أداء المكاتب والمؤسسات وتوفير الخدمات وتعزيز جهود الأمن والاستقرار وعوامل الصمود في مواجهة العدوان.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ البخيتي، أهمية تفعيل دور المجلس المحلي بالمحافظة خلال الفترة المقبلة والتعاون لتحقيق المزيد من الإنجازات الإدارية والخدمية والتنموية.

وحث على الاهتمام بالجانب التربوي وإسهام الجميع في جهود إصلاح مؤسسات الدولة وبما يسهم في تعزيز أدائها وخدماتها، باعتبار ذلك مسؤولية جماعية.

كما أكد محافظ ذمار، حرص السلطة المحلية على توفير الخدمات الأساسية وتنفيذ المشاريع التي تلبي احتياج المجتمع وتنمية الموارد المحلية وتشجيع المشاريع التعاونية والاستثمارية .. لافتا إلى أهمية متابعة تنفيذ مخرجات اجتماع المجلس المحلي للمحافظة وبما ينعكس بأثر ملموس على المواطن وقضاياه في مختلف الجوانب.

قد يعجبك ايضا