مناقشة تقرير الإنجاز السنوي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات في عمران

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم، برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، تقرير إنجاز وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية خلال العام 1444هـ وخطتها للعام المقبل.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة أمين فراص ومدراء مكاتب التخطيط والوحدة الفنية والوحدة التنفيذية والمالية تقرير مدير الوحدة المهندس ناجي سلامة حول المشاريع التي تضمنتها خطة الوحدة ضمن موازنتها من موارد 2021- 2022م.

وبين المهندس سلامة أن الخطة تضمنت أكثر من 13 مشروعاً في مجالات البناء المؤسسي والبناء المجتمعي وتنمية الموارد المائية والبشرية والأرضية النباتية والحيوانية، ومشاريع التسويق والاستثمار الزراعي، وتأهيل المنشآت والمعدات الزراعية التابعة لمكتب الزراعة، مشيراً إلى أن هناك مشاريع قيد الاستكمال جاري العمل فيها معتمدة ضمن خطة 1444هـ.

وتطرق الاجتماع إلى الخطة التنفيذية لأولويات المشاريع والبرامج التنموية لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية للعام 1445ھ – 2023م.

وفي الاجتماع أكد محافظ عمران إلى ضرورة تفعيل دور إدارة الإرشاد بمكتب الزراعة والري بالمحافظة وكذا دور المشاريع الزراعية التي ستنفذ من خلال المبادرات الذاتية والتعاونية.

ولفت إلى أهمية العمل على تنفيذ المشاريع الزراعية والتركيز خلال العام الجاري على الإرشاد والتسويق الزراعي والحواجز المائية ودعم وتشجيع المزارعين في جانب البذور وتأهيل الجمعيات التعاونية الزراعية والتوسع في إنشاء كرفانات حصاد مياه الأمطار.

وشدد المحافظ جعمان على الاهتمام بالقطاع الزراعي ودعم المبادرات المجتمعية في قطاع الري والعمل على تجهيز مصفوفة بالسدود والحواجز المائية وتقييم وضعها.

قد يعجبك ايضا