افتتاح معرض النظافة والتحسين والتوعية البيئية الاول بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، ومعه مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة والاعلام علي أحمد الاسدي اليوم، معرض النظافة والتوعية البيئية الأول للعام الجديد1445ه، والذي ينظمه برنامج البيئة والنظافة العامة بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة وصندوق النظافة والتحسين، وتحت شعار :”بيئتنا رئتنا فلنحافظ على نظافتها” وبمشاركة واسعة من امانة العاصمة وعموم المحافظات.

ويشمل المعرض نماذج مصورة من اعمال وانشطة صناديق النظافة والتحسين خلال العام 1444هجرية، بالاضافة الى اجنحة خاصة بلوحات ارشادية وتوعوية لمخاطر التلوث البيئي وطرق مواجهة الاوبئة الناجمة عن التلوث ووسائل التعامل السليم مع البيئة و اجنحة وزارات الإدارة المحلية والداخلية والتعليم العالي والتربية والتعليم والصحة العامة والادارة العامة للمرور وغيرها..

واستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، من مستشار رئيس الوزراء مشرف البرنامج رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي أحمد الاسدي، الى شرح مفصل عن اهداف و اجنحة واقسام المعرض المتزامن مع تدشين حملات النظافة والتوعية الشاملة في مديريات محافظة البيضاء والهادف الى رفع مستوى الوعي البيئي والصحي وسط المجتمع وطلبة الجامعات والمدارس والمعاهد المتخصصة في محافظة البيضاء في إطار تنفيذ برنامج الحزام الأخضر لتعزيز جهود تحسين المحافظة والمدن الرئيسية، ورفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمع.

واشار الاسدي، الى أن مشاركة المحافظات في هذا المعرض يهدف الى الاطلاع عن تجارب وخبرات المحافظات واكتساب مهارات ومعلومات جديدة تسهم في رفع مستوى النظافة واعمال التشجير والتحسين في محافظة البيضاء خاصة والمحافظات عامة..

وخلال الافتتاح اشاد محافظ البيضاء، بجهود اللجنة المنظمة وما تضمنه المعرض من محتوى يعزز جهود السلطة المحلية في رفع مستوى الثقافة والوعي البيئي للحفاظ على النظافة والتحسين بالمحافظة..، مؤكدا اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والسلطة المحلية بالمحافظة بالبيئة، والعمل على تنميتها ضمن خطط وبرامج الرؤية الوطنية..

وشدد المحافظ إدريس، على أهمية تكثيف الأنشطة التوعوية البيئية في مديريات البيضاء وتطوير مقدرات الإدارة البيئية للحد من التلوث.. موجها قيادات المجالس المحلية بالمديريات بحشد الجهود لاتخاذ خطوات جادة لحماية البيئة، وإلزام المزارعين بالزراعة البينية، وكذا إلزام أصحاب طالبي رخص البناء بغرس الأشجار أمام المنازل والعمل على رعايتها والاهتمام بها..

حضر افتتاح المعرض مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ المغربي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني ومدراء مكاتب الإرشاد والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والزراعة والتربية والمرور والثقافة والشباب والرياضة ومدراء الجهات ذات العلاقة ومناطق النظافة ونواب المدير العام صندوق النظافة والتحسين وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية والدينية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا