لقاء قبلي بصنعاء لمناقشة الترتيبات لإحياء ذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

ناقش لقاء عقد اليوم بمجلس التلاحم القبلي برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى- رئيس مجلس التلاحم الشيخ ضيف الله رسام، الترتيبات لإحياء ذكرى يوم الولاية.

وأكد اللقاء أهمية المشاركة الفاعلة للقبائل اليمنية في الفعاليات المركزية لذكرى يوم الولاية (عيد الغدير) في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات، بما يليق بمكانة الإمام علي عليه السلام في قلوب اليمنيين.. داعيا إلى الخروج الواسع والمشرف في هذه المناسبة.

كما دعا قبائل وعشائر اليمن والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى المقاطعة الاقتصادية والدبلوماسية للأنظمة المطبعة والمسيئة للإسلام والنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والقرآن الكريم، والنفير العام للجهاد ضد العدو الصهيوني ورفض كل أساليب التطبيع معه كواجب ديني ووطني وإنساني.

وأدان اللقاء العدوان الهمجي وحرب الإبادة التي يقوم بها كيان العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة الإسلامية، والتي كان آخرها العدوان على مخيم جنين.

وأشاد بالعمليات البطولية التي نفذها أبطال المقاومة ردا على صلف العدو في جنين.. مؤكدين استعداد قبائل اليمن للمساهمة في مواجهة الكيان الصهيوني والدفاع عن المقدسات.

واستنكر المشاركون في اللقاء صمت الأنظمة العربية المطبعة والعميلة تجاه إحراق المصحف الشريف.

وعبروا عن إدانتهم لجرائم وانتهاكات الغزاة والمرتزقة وآخرها إقدام ضابط إماراتي على انتهاك حرمة امرأة بمديرية المخا.. معتبرين هذه الجريمة المعورة لقبائل اليمن، عيباً أسوداً وعاراً في جباه مرتكبيها.

كما استنكروا ما يتعرض له المسافرون عبر المناطق اليمنية المحتلة من تقطع وقتل وسلب ونهب وخطف.. داعين القبائل في تلك المناطق إلى تحمل المسؤولية في تأمين ساحتها وفقا للأسلاف والأعراف القبلية.

وأكد اللقاء رفض كل دعوات التشطير والتكوينات التي تنشأ في المناطق المحتلة ما لم يكن أول أهدافها طرد الاحتلال الأمريكي السعودي الإماراتي من الأراضي اليمنية.

وأشاد اللقاء بمواقف القبائل اليمنية الرافضة والواقفة في وجه العدوان والاحتلال.. داعيا القبائل الواقعة في المناطق المحتلة إلى توحيد الصف والتلاحم في مواجهة الاستعمار والحفاظ على الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

كما أكد اللقاء أهمية رفع الجاهزية لقبائل اليمن استعداداً لأي طارئ، ولأي خيارات تقرها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

وفي اللقاء أكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي محمد الباشق، والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ عبدالغني رسام، أهمية الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لتجديد العهد والولاء للإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى كونهم سفينة النجاة لهذه الأمة.

وأشارا إلى أن تجديد الولاء للإمام علي هو التزام بأمر الله الذي أبلغه للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر اللقاء عدد من قيادات وأعضاء مجلس التلاحم بالمحافظات والمديريات ومشايخ ووجهاء القبائل اليمنية.

 

قد يعجبك ايضا