اختتام فعاليات الدورات الصيفية المغلقة في مديريات رداع بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت المدارس الصيفية المغلقة في مديريات رداع بمحافظة البيضاء اليوم حفلاً ختامياً لأنشطة وفعاليات الدورات الصيفية بمدرسة عمار بن ياسر المغلقة للعام الجاري 1444هـ،

وأكد الطلاب المشاركون، الحرص على مواصلة مسارهم العلمي وعكس ما تلقوه من معارف ومهارات في الواقع العملي وتوعية المجتمع وإفشال المخططات والمؤامرات العدوانية التي تستهدف الشباب والوطن..

وخلال الفعالية بحضور مشرف عام المحافظة سام الملاحي و وكيلاً المحافظة صالح الجوفي وناصر العجي وأحمد السيقل، وبارك مشرف عام المحافظة الشيخ سام علي الملاحي، للطلاب المتخرجين نجاح الفصل الصيفي لهذا العام،.مؤكدا أن النجاح فاق التوقعات مهنئا الطلاب والمشاركين والقائمين على المراكز الصيفية نجاحهم بجدارة،.منوها أهمية الدورات الصيفية ودورها في حماية الجيل و تثقيفهم بالثقافة القرآنية.

وأشاد بالجهود التي بذلت في إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية خلال الفترة الزمنية المحددة وتجسيد نجاحها بتخريج واستفادة الطلاب والطالبات منها..

وتطرق المشرف العام الملاحي، إلى أيام العشر من ذي الحجة التي نعيشها حيث يجب الاهتمام بفضائلها الروحانية والتي يمر علينا فيها محطات مهمة يجب فيها التسليم و الإذعان لأمر الله كالحج ومرور مناسبة الولاية لأمير المؤمنين علي عليه السلام كمحطة تاريخية تحفظ للإسلام ديمومته وقوته إلى يوم الدين.

وحث مشرف عام محافظة البيضاء،أولياء الأمور على الاستمرار في ربط أبنائهم بالمساجد وحلقات الذكر والقرآن الكريم  مثمناً جهود المعلمين ودورهم الفاعل في إنجاح أنشطة الدورات الصيفية خلال فترة الدراسة..

من جانبه أكد وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع الشيخ صالح ناصر الجوفي أهمية الدورات الصيفية في إكساب النشء والشباب المعارف والعلوم الدينية والثقافة القرآنية..واعتبر الدورات الصيفية لهذا العام نموذجا الرقي في اكتساب الوعي والتنوير بالهدى والعلم.

وأشاد الوكيل الجوفي بجهود المعلمين والقائمين على الدورات في تعليم الطلاب وبناء مداركهم وتعزيز هويتهم و انتمائهم وبما ينهض بوطنهم ويصحح واقع أمتهم..

وخلال الفعالية الختامية كلمة ضيف المحافظة أشار عضو دائرة الثقافة القرآنية العامة بصنعاء حمزة المداني، إلى ما قدمته الدورات الصيفية من معارف وعلوم القرآن والثقافة القرآنية التي تحافظ على الهوية الإيمانية و تحصن النشء والشباب وتبني جيلآ متسلحاً بالعلم والمعرفة.،مشيراً إلى إلى أن الدورات الصيفية تأتي في أيام فضيلة منها أحد الأشهر الحرم ذي الحجة والتي فيها أولى الأيام العشر من ذي الحجة وشعائر الحج لبيت الله الحرام..

وتطرق المداني، إلى دور المدارس الصيفية في التزود بعلوم القرآن الكريم وتنمية القدرات و اكتشاف المواهب في مختلف المجالات وتحصين الطلاب من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة مثمناً في الوقت ذاته جهود المعلمين ودورهم الفاعل في إنجاح أنشطة الدورات الصيفية خلال الفترة الدراسة..

فيما، أكد أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي، أهمية الدورات الصيفية في تنوير الطلاب وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالعلوم النافعة وإكسابهم روح العمل الجماعي المنظم والاستشعار الكامل للمسؤولية..

وأشاد العنسي،بما شهدته الدورات الصيفية من أنشطة متنوعة  و زخم وتفاعل ووعي وإقبال مثل إحدى صور الصمود ومواجهة العدوان.

بدورة أعتبر مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد.،ان المشاركين في الدورات الصيفية يمثلون الأجيال القرآنية الصاعدة رواد الأمة وقادتها بما يحملون من ثقافة قرآنية ومشروع نهضوي مرتبط بالقرآن الكريم وأعلام الأمة.

وأشاد سواد،بدور مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية التي كانت الرافد الأساس والداعم الأول لإنجاح الدورات والمدارس الصيفية المفتوحة والمغلقة والنموذجية بالمحافظة.

و القيت في الفعالية كلمة باسم طلاب المركز للطالب بدر الدين الريامي، اكدت على أهمية الالتحاق بالمراكز الصيفية لما فيها من فوائد ومعارف واكتساب للعلوم والمهارات المنطلقة من ثقافة القرآن، مثمنة كل الجهود والمساهمات التي بذلت لإنجاح الدورات الصيفية بمركز عمار بن ياسر المغلقة في مربع مديريات رداع..

ووجه رسائل إلى الذين لم يلتحقوا بالدورات الصيفية بأنهم خسروا الكثير من العلوم والمعارف معبرا عن شكره لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وكل من ساهم في إنجاح الدورات الصيفية.

وفي الحفل الختامي، أكد طلاب المركز الصيفي بمدرسة عمار بن ياسر المغلقة في مديريات رداع،على نعمة الالتحاق والدراسة بالمدارس المغلقة التي تعلموا فيها الكثير والكثير ومن حفظ للقرآن الكريم وغيرها من العلوم الدينية والشرعية والتي تعتبر محطة للغذاء الروحي والعقلي والبدني لخلق جيل قادر على العطاء والإنتاج وبناء المستقبل والدفاع عن دينه ووطنه وحريته..

تخلل الاختتام بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد ومدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة شريف الريامي، عرض ريبورتاج عن أبرز فعاليات وأنشطة الدورات الصيفية وفقرات ومشاركات متميزة وأوبريت مسرحي وقصيدة شعرية عكست جميعها المواهب و الإبداعات الطلابية والفائدة من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية..

وفي ختام الفعالية بحضور مديري عموم مديريات رداع والدورات والمدارس الصيفية وقيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية تم تكريم اللجان التنفيذية والمساعدة والجهات الداعمة والعاملين والطلاب المبرزين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية.

قد يعجبك ايضا