نائب وزير الصناعة يؤكد أهمية مشاركة هيئة المواصفات في المعارض التجارية

الثورة نت|

أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري أهمية مشاركة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في المعارض التجارية والصناعية لنشر الوعي لدى التاجر والمستهلك بمختلف القضايا التي تهم الصحة والسلامة للمجتمع.

وأشار خلال زيارته لجناح هيئة المواصفات في معرض الآلات والمستلزمات الصناعية الذي يقام بالعاصمة صنعاء بمشاركة عدد من الشركات التجارية والصناعية إلى الدور المحوري للهيئة في توفير الحماية الصحية والاقتصادية والبيئية للوطن والمواطنين من خلال مساعدة الجهات ذات العلاقة في التأكد من السلع الاستهلاكية والمواد الأخرى المعروضة للبيع المستوردة والمنتجة محلياً ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

وثمن جهود الهيئة في مساعدة الصناعات الوطنية والمنتجين المحليين والمستوردين من خلال توفير مستويات المواصفات القياسية المناسبة والتأكد من مطابقة منتجاتهم لها وضمان جودتها لتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية والخارجية وحماية صحة وسلامة المستهلك..داعيا إلى ضرورة التقيد بالمواصفات القياسية المعتمدة والاشتراطات والمتطلبات الواجب التقيد بها أثناء استيراد وإنتاج وتداول السلع والبضائع المختلفة .

وأكد استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للهيئة بما يمكنها من تنفيذ مهامها وبرامجها في حماية صحة وسلامة المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول عنه.

واستمع نائب وزير الصناعة والتجارة من مدير المركز الإعلامي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ابراهيم الدرة إلى شرح حول مجمل الانشطة والبرامج التي يتم تنفيذها من خلال المختصين لتوعية المستهلكين والمنتجين والمستوردين بأهمية تطبيق المواصفات القياسية المعتمدة .

ولفت إلى أنه يتم خلال المشاركة في هذه المعارض تقديم خدمة الدعم الفني وتوزيع ملصقات وبروشورات توعوية للتعريف بمهام وأنشطة الهيئة ودورها وبرامجها المختلفة.

 

قد يعجبك ايضا