جددت الوفاء للرئيس الشهيد بمواصلة الثبات والصمود

مسيرات حاشدة في العاصمة والمحافظات وفاءً للشهيد الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني

 

 

الجماهير تحذر دول العدوان من الاستمرار في عدوانها وحصارها.. وتطالب بخروج القوات الأجنبية من كافة أراضي اليمن

الثورة / سبأ
أمانة العاصمة
شهدت العاصمة صنعاء عصر أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة، وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتحذيراً لدول العدوان.
وجددت الحشود الجماهيرية، العهد بالوفاء للشهيد الصماد والمضي على دربه ومواصلة الثبات والصمود في مواجهة العدوان حتى تحرير كل شبر من أرض اليمن من الغزاة والمحتلين.
وردد المحتشدون، الشعارات المؤكدة على أن فلسطين كانت وستظل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية مهما تخاذل المتخاذلون وطبع المطبعون.. مؤكدين على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وجدد المشاركون، دعم ووقوف الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة غطرسة وإجرام العدو الصهيوني، حتى استعادة كامل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.
ووجهت الجماهير المحتشدة، رسالة تحذير لدول العدوان من الاستمرار في عدوانها وحصارها.. مطالبة بإخراج كل القوات الأجنبية من كافة أراضي اليمن، لأن الشعب اليمني لا يمكن أن يقبل بوجود قوات محتلة في جزره ومياهه ومحافظاته، ويعتبر ذلك تدخلا مباشرا في شؤونه.
ودعت الحشود الجماهيرية، أبناء الشعب اليمني للاستمرار في مواجهة العدوان متوكلين ومعتمدين على الله وواثقين بوعده بالنصر.
وخلال المسيرة أوضح مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح في كلمة الفعالية، أن الحضور الكبير لأحرار اليمن ورجالاته في هذا المقام المهيب ومختلف الساحات والمحافظات هو تلبية لدعوة قائد الثورة، وفاء للشهداء العظماء، الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، والرئيس الشهيد صالح الصماد وكل الشهداء الأبرار في اليمن وفلسطين وكل بقاع الدنيا، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي تواطأت قوى الشر العالمية على ظلمه واضطهاده وتشريده من أرضه، والتآمر على قضيته العادلة.
وقال” نحن في اليمن نطلق شرارة المواجهة للظلم والطغيان بعد أن حذر قائد الثورة بالأمس كل من سولت له نفسه أن يدنس أرض اليمن بقوله ” إرحل أيها المحتل”.
وذكر العلامة مفتاح “إن الشهيد القائد والقادة العظماء وفي مقدمتهم الرئيس الشهيد الصماد حرروا النفوس من الخوف والإرهاب والطغيان والتضليل الأمريكي، وها هو قائد الثورة اليوم يطلق صرخة إرحل أيها المحتل لتحرير الأرض بعد تحرير النفوس”.
وأكد أنه وبعد هذا الإعلان لا مقام لمحتل بأرض اليمن بإذن الله وستنطلق المقاومة الشعبية في كل مكان يتواجد فيه المحتل، وستمتد هذه الصرخة إلى فلسطين لتصرخ في وجه المحتل الغاصب الذي ينتهك الحرمات ويسفك الدماء ويهدم المنازل ويرتكب كل قبيح بتواطؤ دولي وعربي، ولن يجد المحتل أمامه أي وسيلة سوى الرحيل.
وأضاف” نقول لأبناء الشعب الفلسطيني دماؤكم هي دماؤنا، ودماؤنا دماؤكم، وكل دم يسفك على أرض فلسطين هو دم يسفك على أرض اليمن، وكل مظلومية تقع على أي فلسطيني داخل فلسطين أو في الشتات هي مظلومية للشعب اليمني وكل حر في هذه الأمة وكل أحرار العالم”.
فيما أشار فضل الصماد نجل الرئيس الشهيد، إلى أن الشعوب الحية هي التي لا تنسى قضاياها العادلة وتضحياتها وشهدائها الذين قدموا أرواحهم لكرامة الأوطان وعزتها.
ولفت إلى أن الشعب اليمني ضرب أروع الأمثلة في الوفاء للشهداء وللرئيس الشهيد وما زال على العهد والدرب.. مؤكدا أن الرئيس الشهيد سيبقى حيا طالما بقي الجميع حاضرون في تحمل المسؤولة ومواصلة طريق الكفاح والنضال.
وقال” عهدا أن نبقى حاملين لولاء الرئيس الشهيد وبذات العزم الذي كان عليه، حتى تحرير اليمن ودحر الغزاة والمحتلين من كل أراضيه برا وبحرا وجزرا، ولن يسقط اللواء طالما الشعب على خط الثورة مستمرا في معركة التحرر”.
وتطرق إلى مقولة الرئيس الشهيد الصماد ” نحن لم نضح بأنفسنا وأموالنا وممتلكاتنا، ثم نعلن استسلامنا، نحن لم يعد لدينا في هذا الشعب ما نخسره، ولم يبق لنا سوى كرامتنا وعزتنا، وهي التي لا يمكن أن نساوم عليها أو نستسلم في آخر المطاف”.
وأضاف” نقول للأعداء، قتلتم الرئيس الصماد لكنكم أحييتم شعبا يحمل روح الصماد، قتلتم الرئيس لتسقط الدولة فبقيت الدولة، قتلتم الرئيس لينهار الشعب فنهض الشعب، قتلتم الرئيس الصماد لتحكموا السيطرة على الحديدة وعلى كل البلد فبقيت الحديدة وبقي البلد عصيا عليكم، وهذا هو يمن الإيمان والحكمة ويمن الصماد ويمن الأنصار موعود بالنصر وهو أهل للنصر”.
وعبر نجل الشهيد الصماد عن التحية لجماهير الشعب اليمني التي خرجت إلى هذه الساحة وكل الساحات في المحافظات الحرة، لتحيي هذه الذكرى التي جعل منها الشعب اليمني مناسبة لإطلاق تحذير لدول العدوان، واستنهاض الهمم ورفد الجبهات، وتجديد العهد بالوفاء لدماء الشهيد القائد والرئيس الشهيد وكل شهداء الوطن.
وفي المسيرة الجماهيرية، حيا ممثل حركة الجهاد الإسلامي بصنعاء الدكتور مجدي عزام، خروج هذه الحشود الجماهير الكبيرة للوفاء للرئيس صالح الصماد الذي كان له من اسمه نصيب في الصمود والتضحية.
وأكد أن الأمة افتقدت الرئيس الصماد ولم يفقده اليمن فقط، فقد كان خير سندا للفلسطينيين، ويوليهم الاهتمام الكبير.. وقال:” إن أي حركة يستشهد رئيسها لا تنكسر بل سيكون استشهاده بداية فجر للحرية وصرخة في وجه العدو”.
وجدد العهد للرئيس الصماد بالمضي في الجهاد وتقديم أغلى التضحيات في مواجهة العدو الصهيوني المتغطرس الذي هو أوهن من بيت العنكبوت.
وأشاد عزام، بالخروج الكبير للشعب اليمن العظيم، الذي احتضن القضية الفلسطينية منذ نشأتها إلى الآن وما زال يدفع ضريبة انتمائه وتمسكه بهويته الإسلامية والإيمانية وعروبته ومناصرته للقضية الفلسطينية.
وقال ” نثمن هذا الخروج المبارك وهذا غير مستبعد على قائد الثورة وعلى الحكومة، وهذا الشعب العظيم الذي قاسمنا لقمة عيشه، وما زال يقدم كل ما لديه فداء لفلسطين، ونقول لكم إننا معكم صفا بصف وكتفا بكتف، سنفتح سويا بإذن الله البلدان التي استولى عليها شذاذ الآفاق، وسندخل البيت المقدس سويا، كما وعدنا الله”.
وأضاف ” تعجز الكلمات أمام هذا الحشد، ولكن نحن في المقاومة نرسل لكم رسالة بأننا ماضون في جهادنا كما عهدتمونا، ولن يكسرنا العدو، ولن نتراجع عن مقاومة هذا الغول المصنوع من تراب”.
وأكد أن “المقاومة الفلسطينية تستند على إخوة لنا في صراعنا، لأن العدو يعتقد أنه من الممكن الاستفراد بفلسطين، ولكن قيض الله للأمة محور مقاومة صرخ في وجه العدو فاعلن من صنعاء الأبية أن فلسطين لم تعد بمفردها، وأن شعوب المنطقة تلتف حول الشعب الفلسطيني”.
ولفت ممثل حركة الجهاد الإسلامي إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم بارك هذا الشعب الموجود في اليمن، وعلّمنا أن البركة في اليمن وأهله إلى يوم الدين، ومنه سيكون المدد، وسيفتح الله على أيدي أبنائه بلاد المؤمنين.
وخاطب الأنظمة المطبعة :” نقول من صنعاء لكل المطبعين، لن تنالوا خيرا وسيسجلكم التاريخ في أسوأ صفحاته، وسينال كل حر يقف إلى جانب فلسطين الخير والنصر”.
وأكد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية تلاه مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد طاهر أنعم، أن الشعب اليمني قدم الكثير من التضحيات على كل المستويات، وكان من أعظمها الشهيد الرئيس صالح الصماد الذي قدم روحه في سبيل الله والدفاع عن الشعب.
وثمن تضحيات الرئيس الصماد وثباته وتحمله المسؤولية باقتدار وتفانيه في خدمة الوطن وشعبه، ونزاهته وشجاعته.. داعيا جميع مسؤولي الدولة للاقتداء بالرئيس الشهيد.
وأدان بيان المسيرة، بشدة تحركات المطبعين مع العدو الصهيوني والذين أصبحت لهم إلى جانبه مواقف مؤيده وداعمة ومساندة بأشكال متعددة ضد القضية الفلسطينية.
وجدد رفض الشعب اليمني لكافة أشكال التواجد العسكري الأجنبي على أراضيه، بما فيه الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي.. مؤكدا أن للشعب اليمني الحق في التعامل مع التواجد العسكري الأجنبي باعتباره عدوانا واحتلالا، واتخاذ كل الخيارات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام.
وأعلن البيان أن شعب اليمن وقيادته لن يسمح بأي تواجد أجنبي في أي مكان ضمن حدود اليمن وسيادته.. مطالبا المحتلين بمغادرة الأراضي اليمنية ومياهه الإقليمية فوراً.
كما أكد تمسك أبناء الشعب بحقوقهم المشروعة وقضيتهم العادلة.. داعيا دول العدوان لوقف عدوانها ورفع حصارها وتحملها كل الالتزامات والاستحقاقات المشروعة للشعب اليمني نتيجة عدوانها.
واستنكر البيان، العرقلة الأمريكية لجهود الوساطة العمانية.. معتبرا هذه العرقلة امتدادا لسياسة أمريكا العدوانية ضد شعب اليمن، ومؤكداً في ذات الوقت على أحقية الشعب اليمني في الاستفادة من ثرواته الوطنية لصرف المرتبات وتوفير الخدمات.
وطالب باستعادة أموال الشعب اليمني التي نهبها الفاسدون وحولوها لاستثمارات في الخارج كون الشعب أحق وأولى بها.. داعياً إلى التمسك بأولوية الملف الإنساني في أي حوار باعتباره استحقاقا إنسانيا وقانونيا للشعب اليمني.
حجة
كما احتشد أبناء مديريات محافظة حجة أمس في مسيرات جماهيرية وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتحذيرا لتحالف العدوان.
وردد المشاركون في المسيرات بمركز المحافظة ومربعات الشرفين وتهامة وعاهم وكافة المديريات هتافات الوفاء للرئيس الشهيد الصماد والتأكيد على السير على دربه وتقديم التضحيات الجسام دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ورفعوا في المسيرات التي شارك فيها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة ومدراء الأمن العميد نايف أبو خرفشة والمكاتب التنفيذية والمديريات ومسؤولو التعبئة والعلماء وقطاعي التربية والصحة الشعارات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني المقاوم والمناهضة لدول العدوان.
واعلنوا النفير العام ورفد الجبهات حتى طرد المحتل من أرض اليمن وتحقيق النصر المبين.. مؤكدين ان الجرائم المروعة التي ارتكبتها دول العدوان لن تسقط بالتقادم وسيتم محاكمة مرتكبيها عاجلاً ام أجل.
وحملت الجماهير الكبيرة أمريكا وبريطانيا وحلفاءها مسؤولية المماطلة في تنفيذ مطالب الشعب اليمني العادلة.. محذرين دول العدوان من الاستمرار والتمادي في ارتكاب الجرائم الجرائم والبقاء على الأراضي اليمنية.
وأكدت أن الدور الأمريكي الإشرافي في العدوان على الشعب اليمني هو الدور الأعلى الذي يرسم ويخطط ويحدد الأهداف وهو الذي حدد للسعودي استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد.
وأشار بيان صادر عن المسيرات إلى أن الشهيد الصماد كان يمثل نموذجا راقياً في أداء المسؤولية في إيمانه ونزاهته وحبه للشعب وتفانيه في خدمته.. داعيا جميع مسؤولي الدولة إلى الاقتداء به.
كما أكد البيان تمسك أبناء الشعب بحقوقه المشروعة وقضيته العادلة.. داعيا دول العدوان الأمريكي السعودي إلى وقف العدوان ورفع الحصار وخروج القوات الأجنبية من اليمن وتحمل كافة الالتزامات والاستحقاقات المشروعة للشعب نتيجة العدوان.
ريمة
الى ذلك خرج أبناء محافظة ريمة أمس، في مسيرة حاشدة وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتحذيرا لتحالف العدوان.
ورفع المشاركون في المسيرة التي أقيمت بمركز المحافظة الجبين وتقدمها أمين عام المجلس المحلس للمحافظة حسن العمري، ووكيل المحافظة محمد مراد، وقيادات محلية وأمنية، اللافتات والشعارات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.
وحذروا دول تحالف العدوان من الاستمرار في مماطلة الشعب اليمني في رفع الحصار عن موانئ ومطارات البلد، وإخراج القوات الأجنبية.. مجددين التأكيد على التمسك بالقضية العادلة والمواقف الثابتة والراسخة للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية.
واعتبروا إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد، وفاءً لتضحياته وثباته في مواجهة العدوان.. مؤكدين بأن الرئيس الشهيد سيظل عنواناً للصمود والشجاعة وأداء المسؤولية.
إلى ذلك شهدت مراكز مديريات المحافظة، مسيرات ووقفات حاشدة وفاء للرئيس الصماد والمطالبة برفع الحصار عن اليمن بشكل كامل.
وأكد المشاركون في المسيرات والوقفات المضي على نهج الشهيد الصماد ومشروعه النهضوي “يد تحمي ويد تبني”.
الحديدة
وشهدت مدينة الحديدة، عصر أمس مسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان ” الوفاء للشهيد الصماد والتضامن مع الشعب الفلسطيني والتحذير للعدوان”.
ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمت بشارع الميناء واكتظت بآلاف المشاركين، صور الشهيد الصماد واللافتات المعبرة عن مآثره التي تعمقت في نفوس ووجدان اليمنيين، تخليدا لذكرى استشهاده الخامسة كقائد استثنائي وهب نفسه للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
كما هتفوا بشعارات الجهاد ورفض الوصاية والحرية وتحذير العدوان من مغبة التمادي في المراوغة وعدم الإذعان لصوت السلام والخروج من المستنقع اليمني وفك الحصار الشامل ورفع معاناة الشعب اليمني ومغادرة المحافظات المحتلة.
وأثنى المشاركون في المسيرة التي شارك فيها محافظ المحافظة محمد عياش قحيم وأعضاء من مجلس الشورى، ووكلاء المحافظة وقيادات أمنية وعسكرية وحشود من المسئولين والمواطنين ، على مواقف وتضحيات الرئيس الصماد الذي مثل أنموذج في إدارة الدولة بحنكة وحكمة واقتدار في مرحلة صعبة، وحاسمة في تاريخ اليمن المعاصر.
واعتبروا الذكرى الخامسة لاستشهاده، فرصة لاستذكار مناقب رمز وطني عاش حياته نزيهاً متواضعاً ووهب نفسه للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، واستلهام الدروس من مواقفه الخالدة.
وفي المسيرة أوضح المحافظ قحيم، أن إحياء سنوية الرئيس الشهيد الصماد، تكمن أهميتها في استحضار مواقفه المشهودة في البذل والعطاء والتضحية والفداء وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية في ظل محاولات الأعداء لاختراقها وفرض وصاية خارجية وتدخلات في الشؤون اليمنية.
ولفت الى أن دلالات إحياء ذكرى الشهيد الصماد تتجلى في عظمة ما قدمه من نموذج راق وشاهد حقيقي على قيادته لسفينة الوطن في ظل ظروف استثنائية وتحديات كبيرة، مجسداً رؤيته الحكيمة ونظرته الثاقبة والشاملة لمشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة.
كما اعتبر الشهيد الصماد شخصية وطنية، مثلت أيقونة للصمود والحكمة والنزاهة والشجاعة والإقدام والبأس، عملت على ترسيخ دعائم الثبات ورسمت ملامح البناء والنهوض والتطوير وتحديث المنظومة الدفاعية وقوة الردع اليمنية لمواجهة العدوان.
وقال ” الشهيد الصماد استطاع أن يحول التحديات إلى نجاحات في فترة قياسية، مثلت فارقاً في أدائه وتحركاته وبصماته الوطنية والتنموية، وهو على قمة هرم السلطة التي لم يراها يوما مغنما ولا وسيلة سوى لإحقاق الحق وخدمة الوطن، انطلاقاً من ثقافته القرآنية وروحيته الإيمانية وتطلعاته في بلورة مشروع بناء اليمن واقعا عمليا “.
فيما تطرق وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى إرادة الشهيد الصماد ودوره في رسم خارطة طريق وطنية لتحقيق طموحات الشعب اليمني في بناء الدولة وإيجاد تنمية مستدامة، ما جعل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، يضعه على قائمة المستهدفين.
وأكد أن المشروع الوطني للشهيد الصماد ” يد تحمي و يد تبني” مثل حالة فزع للأعداء، جعلهم يتجهون لوأد هذا المشروع باغتيال مهندسه وراسم خطوطه العريضة، في محاولة لكسر شوكة البناء واستقلال القرار السياسي في اليمن.
ولفت البشري، إلى أن أبناء محافظة الحديدة رغم العدوان والحصار مستمرون في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، تأكيداً على أن فلسطين القضية الأولى والمركزية للأمة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الشهيد الصماد مثل أنموذجا راقيا في أداء المسئولية وايمانه ونزاهته وحبه للشعب وتفانيه في خدمته، مؤكدا أهمية اقتداء جميع مسؤولي الدولة بنهج الشهيد الرئيس صالح الصماد.
وأشار الى أن الشهيد الصماد أعطى لكل اليمنيين في الداخل والخارج أنموذجاً للرئيس الاستثنائي الذي يخدم الشعب بما جسده خلال مراحل حياته من أنصع صور البذل والتضحية ، معتبرا مشروعه الوطني دليلاً على رؤيته الثاقبة لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
البيضاء
كما جابت مسيرة جماهيرية حاشدة محافظة البيضاء أمس بالذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح علي الصماد والتضامن مع الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية ضد ممارسة وجرائم الاحتلال الإسرائيلي والتحذير للعدوان الغاشم..
وأكد المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء على أهمية استشعار المسؤولية في التمسك بالمشروع التنموي الذي أطلقه الشهيد الصماد ”يد تحمي –يد تبني” والسير على النهج الذي سار عليه واستمرار البذل والعطاء وتقديم التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
ورددوا هتافات التضامن مع الشعب الفلسطيني والرافضة للعدوان على فلسطين واليمن، منها (شعب قادته شهداء.. لن يتنازل للأعداء)، (الشعب اليمني حاضر.. نحو الأقصى ومبادر)، (مطالبنا إنسانية.. لن تسقط بالتقادم)، (آخر تحذير للعدوان.. ارحل من يمن الإيمان)، (أمريكا لازم ترحل.. والبريطاني المحتل).
ورفع المشاركون لافتات تحيي الشعب الفلسطيني وتعبر عن اعتزاز اليمنيين بصمود الفلسطينيين في وجه الكيان المحتل. ،مؤكدين دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته.
وأكد وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، أن الرئيس الشهيد الصماد رجل تجاوز بتضحياته وإخلاصه ليصبح قيمة ونموذجاً رائعا لمنهج المسيرة القرآنية في إدارة الحكم، وصار واحداً من الزعامات الاستثنائية التي أنتجتها الشعوب.
وقال” الرئيس الشهيد كان رجل دولة ورجل قرآن حمل فكرا صادقا مخلصا لله وللوطن”. مؤكدا، ضرورة السير على الدرب الذي رسمه الرئيس الشهيد والعمل على تمثيل سيرته ومسيرته في كافة الأعمال والمعاملات..
واستعرض، مواقف الشهيد الصماد وتحركه بكل شجاعة في الدفاع عن الوطن وجهوده في توحيد الصف وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وتضحيته فداء للوطن.
من جانبه أشار رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لرئيس صالح الصماد والتي تتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي صاحب البذرة الأولى ومؤسس المسيرة القرآنية الرائدة التي كان الشهيد صالح الصماد أحد ثمارها…
وقال “الرئيس الشهيد صالح الصماد مثل نموذجا راقيا للإنسان اليمني الحر الذي نبت من أديم هذه الأرض حيث كانت جل معارفه من القرآن يحدثك أو يناقشك في أي موضوع أو قضية فيستدل بالقرآن الكريم لأنه تربى على منهجية القرآن ودرس القرآن في السلك التربوي وكانت أولى معارفه القرآنية هي تلك التي نهلها من مدرسة القائد التربوية والجهادية”.
صعدة
وشهدت مدينة صعدة مسيرة جماهيرية حاشدة وفاء للشهيد الرئيس صالح الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتحذيراً لدول تحالف العدوان.
وفي المسيرة الجماهيرية التي تقدمها قيادات المحافظة وعسكرية وأمنية وعلماء وشخصيات اجتماعية، أشاد محافظ صعدة محمد عوض بالخروج المشرف لأبناء المحافظة استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وفاء للشهيد الصماد وإعلاناً للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وتطرق إلى شخصية الشهيد الرئيس الصماد الاستثنائية والمرحلة التي قاد فيها البلاد وحرصه على أداء المسؤولية، لافتاً إلى أنه نموذج راق يفتخر به كل أبناء الشعب اليمني .
وأكد السير على خطى الشهيد القائد والشهيد الصماد في سبيل الله سبحانه وتعالى بكل صبر مهما كانت التضحيات.
كما أكدت كلمة المسيرة التي ألقاها وكيل المحافظة عبدالله المنبهي، أن كل الدمار الذي حل باليمن وكل القتل والاستهداف والمآسي وكذلك من قتل الشهيد الصماد هم الأمريكيون.
وأشار إلى حضور الشهيد الرئيس الصماد في المنبر وفي الجبهات والميدان ومواقع والتأهيل والتدريب ومع الأيتام والثكالى والمساكين والبسطاء وفي موطن الشدة شديداً وفي موضع الرحمة رحيماً فكان نموذجا يعكس التربية الراقية لمدرسة آل البيت لمنهج القرآن الكريم .
فيما أكد بيان المسيرة أن الشهيد الصماد كان يمثل نموذجاً راقياً في أداء المسؤولية، في أمانته ونزاهته وحبه للشعب وتفانيه في خدمته.. داعيا جميع مسؤولي الدولة إلى الاقتداء بالشهيد الرئيس الصماد.
وأوضح أن الدور الأمريكي إشرافي في العدوان على الشعب اليمني وهو الدور الأعلى الذي يرسم ويخطط ويحدد الأهداف وهو الذي حدد للسعودي استهداف الرئيس الشهيد الصماد .
وجدد تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني والوقوف معه كموقف مبدئي وإنساني وديني ولا يمكن أن يتغير مهما كان العدوان على اليمن ، مديناً تحركات المطبعين مع العدو الإسرائيلي الذين يحاولون صرف أنظار الشعوب عن الاهتمام بقضية الأمة المركزية .
المحويت
كما خرج أبناء مديريات مدينة المحويت والرجم وجبل المحويت أمس في مسيرة حاشدة وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتحذيرا لتحالف العدوان.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكلاء المحافظة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية والسلطة القضائية بالمحافظة، الهتافات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والرافضة للعدوان على فلسطين واليمن.
وفي المسيرة أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم أن الرئيس الشهيد صالح الصماد كان رمزاً للفداء والتضحية والشجاعة والحكمة وبذل روحة ودمه دفاعاً عن الوطن والسيادة واستقلاله ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته بحق اليمن أرضاً وأنساناً.
وأشار إلى أن اليمن والأمة الإسلامية خسرت رجلاً من خيرة الرجال وأصدقهم وأن دماءه الطاهرة جددت العزم وعززت روح الصمود لدى الشعب اليمني.. مجددا وقوف وتضامن الشعب اليمني مع القضية الفلسطينية التي ستظل حية في القلوب مهما كانت الظروف والأوضاع.
فيما أعتبر مدير أمن المحافظة العميد علي دبيش، إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد محطة لاستلهام معاني البذل والعطاء والتضحية في الدفاع عن الأرض والعرض.. مؤكدا الاستمرار في مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر وتطهير الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وأوضح بيان صادر عن المسيرة أن استهداف الشهيد الرئيس الصماد انتهاك للقانون الدولي ولن تمر دون محاسبة.. مؤكداً ضلوع أمريكا في هذه الجريمة بشكل مباشر.
وبين أن هدف الجريمة كسر إرادة وروح الشعب اليمني المسلم العزيز والتأثير على التلاحم بين المكونات السياسية بغية الوصول لتمزيق الجبهة الداخلية.
تعز
كما خرج أبناء محافظة تعز أمس في مسيرة حاشدة وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتحذيرا لتحالف العدوان.
ورفع المشاركون في المسيرة التي أقيمت بمفرق ماوية بمديرية التعزية وتقدمها عضو مجلس الشورى محمود بجاش ووكلاء المحافظة والشخصيات الاجتماعية وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية شعارات منددة باستمرار العدوان في مماطلة الشعب اليمني في رفع الحصار.
وعبروا عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في التصدي لاعتداءات الكيان الصهيوني.
وفي المسيرة تطرق مدير مكتب التخطيط محمد الوشلي في كلمة السلطة المحلية إلى جانب من حياة الرئيس الشهيد صالح الصماد، وما كان يتحلى به من شجاعة وحكمة واستشعار للمسؤولية.
وأكد أن الشهيد الصماد سيبقى حاضرا في وجدان اليمنيين كنموذج في التضحية والفداء والبذل والعطاء والصدق والوفاء وخدمة الشعب والوطن.
وأشار الوشلي إلى محاولات تحالف العدوان التنصل عن التزاماته المترتبة على عدوانه وحصاره للشعب اليمني.. مؤكدا أن تحرير الوطن بات ضرورة ملحة لكسر الحصار وإنهاء العدوان بشكل كامل.
مارب
الى ذلك شهدت مديرية الجوبة في محافظة مارب أمس مسيرة حاشدة وفاء للشهيد الرئيس صالح الصماد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني وتحذيراً لدول تحالف العدوان
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادات السلطة المحلية، اللافتات والشعارات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.
وألقيت في المسيرة كلمات أشارت إلى حنكة الشهيد الصماد في إدارة المرحلة التي قاد فيها البلاد بكل كفاءة واقتدار.. مؤكدة السير على خطى الشهيد القائد والشهيد الصماد مهما كانت التضحيات.
واعتبر المشاركون في المسيرة إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد، وفاءً لتضحياته وثباته في مواجهة العدوان.. مؤكدين أن الرئيس الشهيد سيظل عنواناً للصمود والشجاعة وأداء المسؤولية.

قد يعجبك ايضا