نائب رئيس الوزراء مقبولي يطلع على سير العمل بوزارة الإرشاد وآلية تقديم خدماتها

الثورة نت|

اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية حسين مقبولي خلال زيارته اليوم لوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة على سير العمل وآلية تسهيل إجراءات معاملات وتقديم الخدمات للمواطنين.

وطاف نائب رئيس الوزراء بمكاتب قطاعات الوزارة والإدارات، واستمع من وزير الإرشاد نجيب ناصر العجي ونائبه العلامة فؤاد ناجي إلى شرح عن آلية العمل الإرشادي والتوعوي والتثقيفي لمنتسبي وزارة الإرشاد وقطاعاتها المختلفة.

وناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، ضم قيادة الوزارة وكوادرها أوضاع الوزارة والصعوبات التي تواجهها خلال الفترة الراهنة.

وأكد مقبولي دعم الحكومة لجهود الوزارة بمختلف قطاعاتها، بما يسهم في تعزيز العمل الإرشادي في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد.

وشدد على ضرورة معالجة أوضاع وكالات الحج والعمرة المخالفة لسياسة ونظام وزارة الإرشاد واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها .. مشيراً إلى ضرورة تسهيل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام حسب الضوابط التي تضعها الوزارة وليس وفقاً لما تنتهجه السلطات السعودية التي تتعمد اتخاذ سياسة فصل الأمة عن بيت الله الحرام.

وأشاد نائب رئيس الوزراء بدور وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وجهودها المبذولة في تسهيل إجراءات المعاملات وإنجازها في أسرع وقت.

من جانبه استعرض وزير الإرشاد، مهام الوزارة وقطاعاتها والصعوبات التي تواجه سير العمل الإرشادي والدعوي، نتيجة عدم وجود موازنة مالية .. لافتاً إلى الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة وكوادرها العاملة في تنفيذ المهام المناطة بها.

وعبر عن الامتنان لزيارة نائب رئيس الوزراء للوزارة والاطلاع على مهامها ودعمه لجهود رفع مستوى الأداء وكذا توسيع مهام الوزارة وإسنادها بإصدار قرارات مؤيدة لعملها، سيما ما يتعلق بقطاع الحج والعمرة الذي تعمدت السلطات السعودية إفراغ القطاع بوزارة الإرشاد في صنعاء من أعماله وإيكال مهامه إلى حكومة المرتزقة.

فيما أشار نائب وزير الإرشاد العلامة ناجي إلى الآليات والسبل الكفيلة بتقديم الوزارة لمختلف خدماتها للمواطنين.

ولفت إلى أن فريق من وزارة الإرشاد تلقى تدريبات لمدة عشرة أيام عن كيفية تقديم الخدمات، والذي سيتم عكسه على أرض الواقع .. مؤكداً أنه سيتم تقييم أداء الوكالات وأي وكالة لا تتعاون مع الوزارة سيتم إنزالها بالقائمة السوداء وفقاً لموجهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية.

واستعرض العلامة ناجي، تقرير المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية التي نافست على المرتبة الأولى ضمن قطاع التعليم والثقافة رغم شحة الموازنة.

وتم خلال الاجتماع استعراض المواضيع المتصلة بعمل الوزارة ومداخلات من قبل الوكيل المساعد لتعليم القرآن محمد عز الدين الحميري ومستشار الوزارة يحيى طالب الشريف ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية علي محمد الفران.

قد يعجبك ايضا