إصابة ثلاثة فلسطينيين واعتقال اثنين آخرين من طوباس خلال اقتحام العدو محيط قبر يوسف

“عرين الأسود” تتصدى لاقتحام الصهاينة موقعاً أثرياً في نابلس

 

الأراضي المحتلة / وكالات
أصيب فجر أمس الأربعاء ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني لصد اقتحامات المستوطنين محيط قبر يوسف بنابلس في الضفة الغربية
كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني أمس الأربعاء شابين فلسطينيين من بلدة عقابا شمال طوباس.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، قوله: “إن قوات العدو اعتقلت الشابين بعد استدعائهما للتحقيق من قبل مخابراتها”.
في سياق آخر اقتحمت قوات العدو الصهيوني أمس، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال نابلس.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم: إن قوات العدو الصهيوني بتعزيزات عسكرية اقتحمت الموقع الأثري في البلدة، وسط إجراءات حماية مشددة، واستعرضت خرائط للموقع.
وتتعرض البلدة بشكل ممنهج لاقتحامات المستوطنين الصهاينة وجنود العدو في محاولة لفرض أمر واقع، والسيطرة على المعالم الأثرية في البلدة.
من جانبها أعلنت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية عن تصدي عناصرها لقوات العدو الصهيوني التي اقتحمت مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، لتأمين دخول حافلات المستوطنين نحو المنطقة الشرقية للمدينة حيث “قبر يوسف”.
ونقل موقع “فلسطين أون لاين” عن العرين في بيان مقتضب عند منتصف مساء الثلاثاء، القول: “في هذه الأثناء تقوم مجموعاتنا بالتصدّي والاشتباك مع قوات العدو الصهيوني بصلياتٍ من الرصاص المبارك والعبوات محلية الصنع عقب اقتحامهم المنطقة الشرقية لمدينة نابلس”.
وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات العدو نشرت قناصتها خلال اقتحامها لقبر يوسف شرقي نابلس، بينما أغلق الشبان الفلسطينيون الطرق أمام المركبات العسكرية، التي رشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأشعلوا الإطارات المطاطية.
وأضافت المصادر: إنّ قوات العدو أطلقت القنابل الصوتية وقنابل الغاز باتجاه الشبان في منطقة الضاحية شرق المدينة عقب مواجهات اندلعت في المكان، فيما وقعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجيش الاحتلال قرب الموقع.
من جانب آخر شنت قوات العدو الصهيوني صباح أمس الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 14 فلسطينياً في الضفة والقدس المحتلتين.
وقالت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية: إن قوات العدو اعتقلت أربعة مواطنين من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات العدو اعتقلت المواطنين الأربعة، واقتادتهم بعد أن عاثت بمحتويات منازلهم خرابا، إلى أحد مراكز التوقيف والاعتقال.
وأضافت المصادر: إن قوات العدو نصبت حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات الظاهرية وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد مداهمة منزليهما في بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة.
وأوردت الوكالة قائمة بأسماء المعتقلين وأماكن اعتقالهم.

قد يعجبك ايضا