مناقشة آلية رفد هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بجهاز رنين مغناطيسي وانشاء مركز لزراعة الكلى

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم اليوم، الجوانب المتعلقة بدعم المستشفى.

وأستعرض الإجتماع، آلية تزويد الهيئة بجهاز الرنين المغناطيسي المتفق على توفيره بتمويل مشترك من السلطة المحلية وصندوق دعم تنمية محافظة الحديدة، وانشاء مركز لزراعة الكلى بتمويل من الهيئة العامة الزكاة.

وفي الإجتماع، تناول رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، نشاط الهيئة خلال العام الماضي، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة فيها، وابرز احتياجاتها خاصة جهاز الرنين المغناطيسي والأدوية والمحاليل اللازم توافرها لوحدة معالجة الأورام السرطانية إضافة الى احتياج الهيئة لمساحة اضافية لامكانية التوسع في إنشاء مراكز طبية لتقديم الخدمات.

وفي الإجتماع، بحضور وكيل الهيئة العامة الزكاة أحمد مجلي، أكد المحافظ قحيم، أن هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة مكون أساسي في تقديم الخدمات الصحية للمجتمع ويؤمها عدد كبير من المرضى ومعظمهم من شريحة الفقراء والمستضعفين.

وأشار إلى أن الهدف من الإجتماع مناقشة آليات دعم الهيئة بجهاز الرنين المغناطيسي وإنشاء مركز لزراعة الكلى وتزويد وحدة معالجة الأورام السرطانية بالأدوية الضرورية والتخفيف من معاناة المرضى.

وأشار إلى أن السلطة المحلية، أقرت المساهمة في تمويل شراء الجهاز بالشراكة مع صندوق دعم الحديدة.

وأكد أن الوضع الإنساني الصعب جراء العدوان والحصار، يحتم على الجميع هيئات ومؤسسات تحمل المسؤولية للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية في ظل العدوان والحصار.. مؤكداً حرص السلطة المحلية على مساندة هيئة مستشفى الثورة العام.

فيما نوه الوكيل مجلي، بالجهود الإنسانية العظيمة التي تبذلها قيادة وموظفي هيئة مستشفى الثورة العام لتقديم الخدمات الصحية للمرضى من شرائح المجتمع بالمحافظة سيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وكان المحافظ قحيم ورئيس الهيئة سهيل والوكيل مجلي، بمعية نائب مدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد الوسع، اطلعوا على سير العمل في وحدة الأورام السرطانية.. وتعرفوا من المختصين فيه على الإحتياجات التي يلزم توفيرها للوحدة.

قد يعجبك ايضا