تدشين مخيم طبي مجاني لجراحة العيون في مديرية الضحي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري صباح اليوم الأحد، المخيم الطبي المجاني الـ51 لطب وجراحة العيون الذي تنظمه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل ودعم الهيئة العامة للزكاة بالمستشفى الريفي في مديرية الضحي.

وفي التدشين أطلع المحافظ قحيم والوكيل البشري، على إجراءات استقبال المرضى وآليات الفحص والمعاينة الطبية للحالات المستفيدة وإجراء عمليات الكشف والفحص تمهيدا لإجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء.

وأكد المحافظ قحيم، أهمية المخيم الذي سيخفف من معاناة الفقراء والمعوزين في ظل استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي الغاشم.. وثمن دعم هيئة الزكاة في تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية والتي يستفيد منها مئات المواطنين من أبناء المحافظة وخصوصا ذوي الدخل المحدود والأسر النازحة والمتضررة من العدوان.

وأعرب عن تطلعه في أن يكون هناك العديد من المخيمات المجانية في مختلف التخصصات.. مؤكدا أهمية التعاون مع الهيئة من خلال دفع الزكاة بما يمكنها من تنفيذ مشاريعها الخيرية والإنسانية.

فيما دعا وكيل أول المحافظة البشري، مسؤولي الجمعيات الخيرية وكافة رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم المخيمات وتوسيع نطاق تخصصاتها لتقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية والجراحية المجانية في مجالات وتخصصات أخرى في مختلف المديريات وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية تجاه المواطنين في هذه المرحلة.

بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري، أن تدشين المخيم الطبي يأتي ثمرة جهود قيادة وزارة الصحة والهيئة العامة للزكاة.

وأشار إلى أن هذا المخيم للعيون لن يكون الاول ولا الأخير الذي تدعمه وتموله الهيئة العامة للزكاة حيث تم تنفيذ عدة مخيمات في مديريات الحالي والزيدية والمنصورية وزبيد وباجل.

ولفت إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تنفيذ مخيم آخر لطب وجراحة العيون في مديرية بيت الفقيه.

من جانبهما أوضح رئيسا اللجنة الصحية في الهيئة العامة للزكاة، الدكتور حسن تامة، وجمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب، إلى أن المخيم يستهدف في ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة إجراء المعاينة المجانية لألف و500 مريض والعمليات لـ 250 حالة في المياه البيضاء وإزالة الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وثمنا تعاون السلطة المحلية ومكتب الصحة وتذليلهما الصعوبات لإنجاح المخيم.

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع، ومديري مديرية الضحي عبدالخالق خبال ومكتب الصحة بالمديرية الدكتور حسن فلفل ومستشفى الضحي الريفي الدكتور مازن الوظاف.

قد يعجبك ايضا