النعيمي يكرم المبرزين من القيادات الحكومية والمجتمعية في العمل التنموي بمديرية بني مطر بصنعاء

الثورة نت|

كرم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي رواد العمل التنموي المبرزين من المبادرين من أعضاء السلطة المحلية والاشرافية وفرسان التنمية والفعاليات الاجتماعية والجمعيات التعاونية في مديرية بني مطر محافظة صنعاء.

وخلال حفل التكرم أكد النعيمي على ضرورة أن تسود روح الشعور بالمسؤولية، منوها بوجوب العمل التشاركي بين قيادات العمل المجتمعي والسلطات المجتمعية والجمعيات التعاونية وفرسانها من تنمويين وماسحين من أجل تحقيق الاستجابة الحقيقية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، يحفظه الله إلى تحقيق تنمية مستدامة تحقق لهذه تطلعاتها في العيش الكريم والاستقلال في القرار.

ونوه بضرورة أن يحدث تحول في مسار إدارة التنمية بحيث تصبح المسؤولية جماعية وفق مبادئ وسياسات العمل التشاركي بين مجمل فعاليات المكون الرسمي والشعبي وإحياء روح العمل التعاوني التي عرفت عبر التاريخ عن المجتمع اليمني، وانهاء حالة التواكل التي حاولت الانظمة السابقة والمانح الدولي غرسها في أوساط المجتمع كثقافة دخيلة.

واشاد النعيمي بالدور الجهادي المتميز لأبناء مديرية بني مطر المتواجدين في عموم جبهات العزة والكرامة، مؤكدا أن دماء وأرواح الشهداء العظماء الذين نحتفل هذه الأيام بالذكرى السنوية لأسبوع الشهيد أمانة في أعناقنا كسلطة ومجتمع، وأن أقرب أداء لهذه الأمانة هو تجسيد آمال وتطلعات الشهيد في تحقيق الحرية والعيش الكريم من خلال النهوض بالجانب التنموي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال الاعتماد على الذات في مواجهة الحصار.

فيما استعرض منسق مؤسسة بنيان التنموية بالمديرية ماجد الجمالي بعضا من الانشطة التنموية والمبادرات المجتمعية في المديرية، مشيرا إلى أنه تم تدريب وتأهيل ٤١٣ فارسا تنمويا في ١١ جمعية وعدد ٤٥٠ ماسحا من فرسان المسح الميداني الشامل، و٢٤ من مدخلي بيانات المسح الميداني بالإضافة إلى ثقافيين تنمويين وباحثين ومهاجرين وضباط قروض ومرشدين وعمال صحة حيوانية على مبادئ وسياسات ومنهجيات العمل التشاركي.

ونوه بدور السلطة المحلية والاشرافية وكافة الفعاليات الاجتماعية والشخصيات والأعيان بالمديرية في مساندة ودعم انشطة الحراك التنموي وتذليل الصعوبات أمام فرسان التنمية بكل ما هو متاح لديها من الامكانيات المادية أو الدعم المعنوي.

وأشاد بمستوى الاستجابة المجتمعية في المبادرة بالبذل والعطاء السخي في سبيل تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية في مجال الطرق والسدود والحواجز المائية والصحة والتعليم.

حضر الحفل وكيل محافظة صنعاء ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية ومدير عام المديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعيان بالمديرية.

 

 

قد يعجبك ايضا