السلطة المحلية بمحافظة الحديدة تدشن مدونة السلوك الوظيفي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة صباح اليوم الاحد العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات  الخدمة العامة.

وفي التدشين بقاعة مركز المعلومات، ثمن المحافظ محمد عياش قحيم، حرص قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي محمد المشاط أن نكون في واقعنا العملي والإداري المؤسسي بالشكل المطلوب والشكل الصحيح الذي يمثل هذه الأمة التي تحمل قيم الإيمان وتسير من خلاله في بناء أمة يعز الله بها الإسلام وأهله.

وأشار إلى أن المدونة جاءت تعبيرا عن ثقافة إيمانية وتعكس نزوعا وطنيا ورغبة وطنية عارمة بما حملت من القيم والمفاهيم والتشريعات التي يجب أن يلتزم بها كل موظف عام.

وحث قحيم على التفاعل الإيجابي مع مضامين المدونة والالتزام بأخلاقيات العمل وقواعد وسلوكيات المهنة والانضباط الوظيفي.

من جانبه اوضح وكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري، أن إصلاح الوضع العام للمؤسسات الحكومية يتطلب إصلاح النفوس ومعالجتها من حالة اللامبالاة وعدم استشعار المسؤولية والرقابة الإلهية وكذلك الأخذ بتوجيهات قيادتنا الثورية ممثلة بالسيد العلم قائد الثورة والذي دائما ما يحرص على نشر هدى الله ومن خلال هدى الله نعالج كـل مشاكلنا العملية والإدارية وغيرها.

وأستعرض الفصول الستة لمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة، ومراحل إعدادها، وأهدافها والإطار المرجعي والمرتكزات الأساسية ومؤشرات القياس وضمانات تطبيق المدونة.

وأكد الوكيل البشري انه يجب تطبيق هذه المدونة والالتزام والافتخار بها كونها منظومة من القيم والمبادئ والسلوك الواقعية التي ستنعكس على الواقع وتشكل أنموذجا للموظف الذي يبني الدولة والمؤسسة ويتحمل المسؤولية أمام المجتمع .. لافتا إلى أن المدونة ليست اقصائية وأنه لا يجب أن ينظر إليها بهذا المنظور.

من جانبه أشار وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي احمد قشر إلى أهمية المدونة التي تمثل منظومة متكاملة من القيم والمبادئ التي تقوم السلوكيات وتشكل أنموذجا للموظف الملتزم الذي يبني المؤسسة ويتحمل المسؤولية.. مؤكدا أن المرحلة تتطلب رفع وتيرة العمل والإنجاز في أداء المهام وتحقيق نقلة نوعية في العمل الإداري.

وعقب التدشين الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية عباس القاعدي، ووكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري وأحمد دهموس، ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية والمديريات تم توقيع المحافظ ووكيل اول المحافظة على المدونة.

 

قد يعجبك ايضا