قيادة محافظة البيضاء تُحيي الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد أحمد الحميقاني ورفاقه

الثورة نت/محمد المشخر

أحيت قيادة السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد العقيد الشيخ أحمد عبدالقوي الحميقاني ورفاقه  بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء المشرف في خدمة الوطن والمجتمع..

وفي الفعالية التي أقيمت في قاعة المركز الثقافي بمدينة البيضاء، أشار محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي إدريس إلى أن إحياء الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الشيخ أحمد عبدالقوي الحميقاني ورفاقه إحدى القامات الوطنية ياتي عرفانا في رد الجميل لما قام به شهيد الوطن مدير عام مديرية الزاهر الأسبق من أدوار عظيمة وتنفيذ المهام الموكلة إليه بكل جدارة واقتدار ليس لشئ يطلبه وإنما حبا وتقديرا لوطنه.. مشيرا إلى أن الوطن بحاجة إلى امثالة من الفاعلين في وطنهم والذين يتركون بصمات واضحة في حياة المجتمع وأثرا طيبا في قلوب ونفوس عامة الناس..

واستعرض سيرة وحياة الشهيد أحمد عبدالقوي الحميقاني ورفاقه داعيا الحضور علي قراءة الفاتحه الي ارواحهم. الطاهره وكل الشهداء الوطن والمحافظة.

ونوه المحافظ إدريس، إلى الصفات التي تحلى بها الشهيد البطل أحمد عبدالقوي الحميقاني خلال مسيرة حياته التي كانت مواقفه صلاح وتحركاته عزة.،مشيرا إلى أن المناضل البطل الحميقاني ورفاقة كان مثالاً للوطنية والشجاعة وله مواقف بطولية في مواجهة العدوان الغاشم..

وأشاد محافظ البيضاء، بتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم ودمائهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ونصرة المستضعفين ومواجهة الغزاة والمحتلين لينعم الوطن بالحرية والاستقلال والعيش الكريم.

وحث قيادات السلطة المحلية بالمديريات على الاهتمام بأسر الشهيد البطل ورفاقه وكل الشهداء وتوفير احتياجاتهم وتحقيق التكافل الاجتماعي بين أبناء المحافظة وكذا أبناء الشهداء وأسرهم.

فيما ألقيت عدد من الكلمات من ممثل مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ عبدالله مسعود الحميقاني وعن مشايخ  قبائل بمديرية الزاهر عبدالله محمد عمر الحبجي وعن الدائرة الثقافة بالمحافظة سجاد السيد وعن الأميين محمد علي الاصبحي، اكدت أنه يجب علينا أن نبادل مثل هؤلاء الرجال الشهداء المخلصين الوفاء بالوفاء لما قدموه ضحوا بأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان الغاشم وكذلك قدموا أعمال جليلة خدمة للوطن والعمل الإداري والتنموي والخدمي بمديرية الزاهر..مؤكدين أن رحيل البطل أحمد عبدالقوي الحميقاني، ورفاقة مثل خسارة على محافظة البيضاء ومديرية الزاهر بصورة خاصة والوطن بشكل عام.

واشارت الكلمات، الى أهمية إحياء هذه المناسبة السنوية الثالثة لاستشهاد البطل العقيد الشيخ أحمد عبدالقوي الحميقاني ورفاقة للتعبير عن مدى الوفاء لدماء الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.. مشيرين إلى التضحيات التي قدمها الشهداء الذين صنعوا بدمائهم الزكية حاضر ومستقبل الأمة.

ولفتت إلى أن البطل الحميقاني، قدم ماله واخوانة وأولاده فداء للوطن وقضيته العادلة. وحيث تم إسر منهم لدي العدوان الغاشم والذي لازالوا في أيدي قوى العدوان ودمرت منازلهم وممتلكات هذه الأسرة العظيمة بعدة غارات لطيران العدوان ودمرت منازلهم بالكامل وكل ذلك لم يهزم لا صلابة وشدة وعزيمة وبأس شديد..،داعيا الجميع إلى الإقتداء بأخلاق الشهيد البطل والاستفادة من مناقبه في دماثة خلقه وتنفيذه كل المهم الموكلة إليه بكل تفاني وإخلاص،..منوها بمواقف شهيد الوطن الحميقاني المشرفة في الدفاع عن الوطن..معتبرا رحيله ومعة رفاقه الشهداء خسارة على الوطن..

بدورة أشار مدير مكتب مدير عام مديرية الزاهر عبداللطيف حسين السيد، في كلمة أسرة الشهيد البطل أحمد عبدالقوي الحميقاني ورفاقة إلى المكانة التي كان يحتلها الشهيد البطل ورفاقه ودوره كشخصية وطنية وقيادي اداري بارز وحصيف حمل في داخله هم الوطن والأمة منذو إنطلاقة المسيرة القرآنية العظيمة بكل عزة وشموخ فكان له شرف الشهادة وأن سبقة من أهل بيتة الشهداء العظماء وعدت شهداء من أسرتهم المباركة.

نوه السيد، بعظمة الشهادة ومرتبة الشهيد، ما يستوجب من الجميع مواصلة درب الشهداء في مواجهة تصعيد العدوان والدفاع عن الوطن.

وقدم الشكر والعرفان لكل الحشود التي أتت من مختلف مديريات المحافظة واللجان العاملة والجنود المجهولين وكل من تعاون وساهم في أنجاح حفل المناسبة..

وعبر عن الإمتنان لقيادة محافظة البيضاء والسلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمديرية الزاهر على إحياء هذه الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد البطل العقيد الشيخ أحمد عبدالقوي الحميقاني ورفاقة..

وفي ختام الحفل التي حضرها الذي رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير الأمن العام بالمحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط، وقائد الكتيبة العسكرية بمديرية الزاهر الشيخ صالح عبدالقوي الحميقاني، وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدراء عموم مكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية بالمحافظة وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمشائخ والعقال والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء وقبائل حاشد من مديريات بمحافظه البيضاء قصيدتين شعرية للشاعران أحمد سيلان ومطهر السقاف بالمناسبة.

قد يعجبك ايضا