مناقشة مستوى تطوير أداء فرع مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم بمدينة البيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم مستوى أداء فرع مؤسسة المسالخ بالمحافظة وتفعيل دور أداء الفرع وآلية تعزيز دور الجهات الرسمية للحفاظ على الثروة الحيوانية..

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، استعراض مدير عام فرع مؤسسة المسالخ وأسواق اللحوم بالمحافظة محمد عبدالله القاضي، الجهود المبذولة في الرقابة على أسواق اللحوم وتطبيق الاشتراطات الصحية ورفع مستوى خدمات الكشف البيطري وتنمية الايرادات، وأبرز الصعوبات وسبل معالجتها بالمحافظة.

وتطرق القاضي للصعوبات التي تواجه سير العمل في الفرع والحلول المقترحة للنهوض بالعمل خلال الفترة المقبلة..

ووقف الاجتماع أمام دور الجهات المعنية في ضبط بيع المواشي في الأسواق الرئيسية وتعزيز الرقابة على منافذ البيع والمنافذ التي يتم من خلالها تهريب صغار المواشي والإناث القابلة للانجاب، وتنفيذ الإجراءات القانونية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وتطرق إلى تفعيل الرقابة على منافذ البيع للحد من ذبح صغار وإناث المواشي وتحديد السن المسموح بها للذبح ودور مؤسسة المسالخ وأجهزة الأمن في ضبط المخالفات بهذا الخصوص.

وأكد المجتمعون ضرورة توحيد وتعزيز الجهود في المنافذ والأسواق لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي تهريب أو ذبح لصغار المواشي والإناث.

وخلال الاجتماع أشار محافظ محافظة البيضاء، الى أهمية دور فرع المؤسسة في الرقابة على أسواق اللحوم وتطبيق الاشتراطات الصحية..مؤكداً أهمية تشجيع الاستثمار في تربية المواشي باعتبار الثروة الحيواني أحد أهم الموارد الاقتصادية.

ولفت إلى أهمية السوق المركزي في تنظيم تسويق الدواجن وإجراء الكشف البيطري اليومي والرقابة على المطاعم وغيرها بمدينة البيضاء

وأشاد محافظ البيضاء بجهود قيادة فرع المؤسسة وكافة العاملين في تطوير العمل خلال الفترة الماضية وسعيهم إلي تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين..

وكما تفقد محافظ البيضاء والوكيل الجمالي، على نشاط الفرع من خلال زيارة أقسام الحضائر والحجر البيطري والمسلخ المركزي بالمحافظة، واستمع من مدير عام مؤسسة المسالخ بالمحافظة محمد عبدالله القاضي إلى شرح عن طبيعة العمل الرقابي والإشرافي والكشف المبكر على الذبائح، وطرق الحجر البيطري ومعالجة الحيوانات المصابة بالأمراض وكيفية التخلص منها في حالة اليأس من علاجها.

رافقة خلال الزيارة مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وكوادر وموظفي والبيطريين بفرع مؤسسة المسالخ بمحافظة البيضاء .

قد يعجبك ايضا