طهران: العنصرية المنهجية في بريطانيا متجذرة في أعماق تاريخها

 

طهران /
اعتبر مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية وأمين لجنة حقوق الإنسان في إيران “كاظم غريب آبادي” أن العنصرية المنهجية في بريطانيا وميلها إلى إذلال الناس تتجذر في أعماق تاريخها.
وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك ردًا على الإجراء الحكومة البريطانية في إجبار عدد من طالبي اللجوء ارتداء سوار التتبع الإلكتروني.
وقال آبادي أمس الأربعاء في تغريدة علي “تويتر”: إن “العنصرية المنهجية في بريطانيا وميلها إلى إذلال الناس تتجذر في أعماق تاريخها الذي يمكن للمرء أن يرى فيه التجاهل التام لحقوق الإنسان وانتهاكات جسيمة”.
وانتقد وضع حقوق الإنسان في هذا بريطانيا.. مشددا على أنه لا يمكنكم محو تراثكم وثقافتكم الرهيبة من الذاكرة والتاريخ.
الجدير ذكره، أن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة قد انتقد سابقا عزم الحكومة البريطانية طرد اللاجئين وطالبي اللجوء من أراضيها وإرسالهم قسرا إلى رواندا.. معتبرا ذلك تهربا من التزاماتها ومسؤولياتها الدولية.
وقال زادة: إن نقل هؤلاء اللاجئين خارج الأراضي البريطانية قسرا يتعارض مع روح ونص المعاهدات الخاصة باللاجئين.. مضيفاً إن إلقاء مسؤولية هؤلاء على عاتق بلد آخر هو انتهاك للحقوق الواردة في معاهدات اللجوء وقوانين حقوق الإنسان وبمثابة عدم اكتراث لجميع الاعتبارات الإنسانية والأخلاقية.

قد يعجبك ايضا