مناقشة آلية تفعيل دور القيادات المجتمعية في انجاح أنشطة المراكز الصيفية في البيضاء

الثورة نت/ محمد صالح المشخر

ناقش إجتماع موسع في محافظة البيضاء اليوم برئاسة القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء حمود محمد شثان دعما واستنادا للتحشيد للالتحاق في المراكز والمدارس الصيفية والية تفعيل دور القيادات المجتمعية في انجاح الدورات وأنشطة المراكز الصيفية في مربع مديريات البيضاء، تحت شعار(علم وجهاد).

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل وزاره الادارة المحلية الدكتور أحمد الشوتري ووكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ،رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة، سرحان سواد ومدراء مكاتب التربية والتعليم بمديريات مربع محافظة البيضاء ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وبحضور عدد من القيادات التنفيذية والاشرافية الجوانب المتعلقة بالدفع والإقبال على المراكز الصيفية وأنشطتها وبرامجها.

. وفي الاجتماع الموسع استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة،رئيس اللجنة الفرعية سرحان صالح سواد، أهداف المراكز والمدارس الصيفية وأنشطتها العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية بما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب والطالبات في تعليم وحفظ القران الكريم وعلومه وتنمية قدراتهم وتوسيع مداركهم في مختلف العلوم والمهارات اللغوية والثقافية العامة من خلال الدورات والمدارس الصيفية، وما تتضمة من أنشطة وفعاليات رياضية ومسابقات ورحلات..

وأشار سواد، إلي أن حماية النشي والشباب والطلاب والطالبات من مخاطر الحرب الناعمة وأوقات الفراغ مسؤولية مجتمعية.. مؤكدا إلي أن المراكز والمدارس الصيفية هي المكان الأنسب لتنمية مهارات وقدرات ومهارات الطلاب والطالبات وتحصينهم من الأفكار الهدامة..

وأقر الاجتماع تنفيذ فعاليات خطابية كل اسبوع في مركز صيفي بحضور رسمي ومجتمعي وطلابي.

وخلال الاجتماع، اكد القائم بأعمال محافظ البيضاء شثان، أهمية دور المراكز الصيفية في تحصين النشء والشباب وإكسابهم مهارات وتعزيز دورهم في مواجهة تحديات العدوان..لافتا الي أهمية دور القيادات المجتمعية في التوعية بالدفع بالنشء والشباب للالتحاق بالمراكز الصيفية وتشكيل لجان توعية وخطة نزول لتحقيق الأهداف المنشودة من المراكز الصيفية في مديريات مربع البيضاء

واعتبر الدورات الصيفية، حاضنة مهمة لإكساب النشء والشباب، مفاهيم تحميهم من الحرب الناعمة، وتزودهم بالمهارات اللازمة وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة..داعيا الجهات الرسمية والمجتمعية ورجال المال والأعمال إلى دعم الدورات الصيفية بما يمكن الطلاب والطالبات من صقل مواهبهم.

حث شتان، مدراء عموم المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية ومدراء فروع مكاتب التربية والتعليم بالمديريات وعقال الحارات وأعيان وأهالي على الدفع بأبنائهم للالتحاق بهذا المراكز ليكون قدوة لغيرهم

ودعاء كافة فئات المجتمع إلى التحرك الفاعل لدعم وإسناد المراكز الصيفية والحرص على إنجاح برامجها وأنشطتها مما يعود بالنفع والفائدة على اكبر عدد من الطلاب والطالبات في مديريات المحافظة..

وأشاد القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء،بإقبال وتفاعل المشاركين في الدورات الصيفية وحماسهم لتنمية قدراتهم وإبداعاتهم رغم التحديات الراهنة إزاء العدوان والحصار …لافتا إلى أن قائد الثورة انشاء جيلا متسلحا بالهوية الإيمانية استطاع باقتدار تحقيق الانتصارات الباهرة في مختلف جبهات العزة والكرامة..منوها بدور أولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية التي تعزز من الثقافة والهوية الإيمانية المنتشرة في جميع مديريات محافظة البيضاء..

حضر الاجتماع مدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة عبدالله موسى الشتيمي ومدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة بالمحافظة محمد الظرافي ومدير عام مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور ناصر أحمد العجيلي والمدير العام المساعد لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني وعدد من المسؤولين في مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا