وكيل وزارة الاتصالات: نعمل على مساندة الشركات لإحداث تغيير جذري في التعاملات المالية

 

الثورة / زكريا حسان

أكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون الفنية، طه زبارة، أن الوزارة تسعى إلى مساعدة القطاعات الاقتصادية للتوجه نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي وتحقيق تغيير جذري في التعاملات المالية الإلكترونية والشمول المالي الذي يعد من أهم الأهداف التي تتبناه الدولة ضمن مصفوفة وبرامج الرؤية الوطنية اليمنية الحديثة.
وأشار زبارة، في حفل تدشين خدمة محفظة جوالي لشركة “وي كاش” يوم أمس بصنعاء، إلى أهمية تبني وتنفيذ القطاع الخاص مشاريع استثمارية فاعلة تعمل على النهوض بخدمات المصارف والبنوك والمؤسسات المالية، والعمل من أجل التحول الرقمي الآمن واعتماد الحلول الرقمية وتسخير أدواتها التقنية في تعزيز القيمة الفعلية المضافة للقطاع المالي والمصرفي والمجتمع على حد سواء.
وأكد زبارة أن الوزارة تعمل على تعزيز وتدعيم البينة التحتية الرقمية والمعلوماتية إيمانا بأهمية ما أحدثه التحول الرقمي من طفرة هائلة ولاسيما في مجالي المال والمصارف.
من جانبه أشار مدير إدارة أمانة سر البنك المركزي اليمني، هاشم الأمير، إلى أن البنك منذ عامين يعمل على الإسراع في عملية الانتقال والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المالية، مؤكدا استعداد البنك تسهيل الصعوبات التي تواجه الشركات فيما يخص خدمات المحافظ الإلكترونية.
رئيس مجلس إدارة شركة “وي كاش” ماجد العيدروس، والمدير التنفيذي للشركة عبدالباسط الشرفي، أوضحا أن تدشين خدمة محفظة جوالي تأتي في إطار تقديم خدمات مالية رقمية متعددة تقوم على تحليل السوق المالية والوضع الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي، وتتناسب مع مستويات المجتمع أفرادا وشركات.
بدوره استعرض نائب المدير التنفيذي للشركة، وليد الحضرمي، مزايا وخصائص خدمة محفظة جوالي الإلكترونية وكيفية تحميل التطبيق الذي يمكن من تنفيذ عمليات الشراء والتسديد والتحويل بطريقة سهلة وآمنة عبر الجوال دون الحاجة إلى امتلاك حساب بنكي.

قد يعجبك ايضا