ضبط كمية من الأدوية المهربة واستعادة مبالغ مالية ومسروقات أخرى والقبض على متهمين بالقتل في عدد من المحافظات

الإنجازات الأمنية في أسبوع: ضبط عصابة متخصصة في النصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في أمانة العاصمة

الثورة / ..
ضبط تشكيل عصابي متخصص في جرائم النصب والإحتيال
ضبطت مباحث أمانة العاصمة تشكيلاً عصابياً متخصصاً في جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي..
وأوضحت مباحث الأمانة أن المعلومات التي وصلت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة في المباحث أفادت بتعرض العديد من الأشخاص من مرتادي شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي لوقائع احتيال من قِبل عصابة أحد عناصرها سوداني الجنسية، كانت على اتصال وشراكة بأشخاص في السنغال.
وذكرت مباحث العاصمة أن العصابة قامت بتنفيذ عمليات نصب واستيلاء على أموال النشطاء، بزعم أن لديها مبالغ مالية في طرود مرسلة إليها من الخارج كمساعدات سيتم إرسالها إليهم، فيما قامت بالنصب على بعض المواطنين وإيهامهم بأنهم مُلّاك شركة استثمارية، وترغيبهم في استثمار أموالهم في أعمال تجارية مختلفة نظير حصولهم على نسبة 40 % من الأرباح، وهو الأمر الذي تحقق في بادئ الأمر حتى استطاعت العصابة كسب ثقة الضحايا (المستثمرين) الذين بدورهم ضاعفوا مبالغ الدفع ووصل الأمر ببعضهم إلى بيع منزله أو سيارته لتسليم الأموال للعصابة مقابل أرباح جديدة لم تتحقق تالياً وفق خطة العصابة المرسومة لتحقيق عملية الأنصب والاحتيال.
وبيّنت مباحث الأمانة أن فريقاً متخصصاً في التحريات والمتابعة وجمع المعلومات أسفرت جهوده عن التوصل إلى المخططين والمدبّرين، إذ تبيّن أن وراء ذلك النشاط 3 أشخاص، أحدهم سوداني الجنسية، وهم من قاموا بتكوين تشكيل عصابي متخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالتعاون مع أفراد العصابة المتواجدين في السنغال.
كما أشارت مباحث الأمانة إلى أنه تم ضبط متزعمي العصابة وهما: 1- المدعو (ع. ا. ي. ز) -سوداني الجنسية-، والمدعو (هـ ا. ن. ع. س).
ودعت مباحث الأمانة كافة المواطنين إلى توخي الحذر، وعدم الانجرار وراء عمليات النصب والاحتيال المالية، والإبلاغ عن أي عمليات مماثلة مشبوهة.

ضبط أدوية مهربة
ضبطت قوات الأمن المركزي وقوات النجدة في مديرية الطويلة بمحافظة المحويت في عمليتين منفصلتين كمية من الأدوية المهربة.
حيث ضبطت في العملية الأولى 18 كرتون أدوية مختلفة مهربة على متن سيارة نوع هايلوكس يقودها المدعو ( خ. م. ا ) – 31 عاما، وفي العملية الثانية ضبطت قوات النجدة 6 كراتين أدوية مهربة على متن سيارة نوع هايلوكس يقودها المدعو ( م. ا. ا )..وقد أحيلت المضبوطات للجهات المختصة.

استعادة مسروقات
كما تمكن رجال الشرطة في أمانة العاصمة ومحافظتي حجة والحديدة من استعادة مبالغ مالية ومسروقات أخرى وضبط متهمين بارتكاب جرائم سرقة.
ففي أمانة العاصمة استعاد مركز شرطة وادي أحمد في مديرية بني الحارث 880 ألفاً و501 ريال سعودي، وألف دولار ، وألفاً و930 درهماً إماراتياً، وست ليرات سورية، وساعة نوع توجفل، وهاتف نت 9، وثلاث بصائر وجواز سفر باسم صاحب المنزل الذي تم سرقة ما ذكر سابقاً منه منزل المواطن الخضر طه صالح عبدالله البرش 58 عاما، وقد تم ضبط ثلاثة متهمين.
وفي محافظة حجة ضبطت شرطة مديرية قفل شمر المدعو ( ف. م. ع ) – 20 عاما، والمدعو ( م. م. ا ) – 42 عاما بتهمة سرقة منزل إحدى المواطنات.
وأوضحت شرطة المديرية أن المتهمين قاما بسرقة بندق ” آلي ” نوع روسي ومبلغ 400 ألف ريال يمني وثلاثة خواتم ذهب من منزل المواطنة آمنة أحمد صغير سليمان عكران – 45 عاما.
وضبطت شرطة مديرية الجراحي في محافظة الحديدة المدعو ( ع. ع. ط ) – 22 عاما بتهمة سرقة مبلغ مليون ريال يمني من سيارة المواطن عبدالله بطيلي أحمد جبير – 33 عاما، وقد وأحيل المتهمون للعدالة.

ضبط متهمين بالقتل
كما تمكنت الشرطة في أمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وعمران من ضبط عدد من المتهمين بارتكاب جرائم قتل، حيث ضبطت شرطة منطقة شملان كلاً من:
المدعو (ع. م. ح. ج. ش) -30 عاما.
المدعو (ع. م. ح. ج. ش) -30 عاما.
المدعو (ا. م. ح. ج. ش) -28 عاما.
المدعو (س. م. ح. ج. ش) -26 عاما.
المدعو (ص. ع. ص. ع. ح)، بتهمة القتل العمد.
وذكرت شرطة شملان أن المتهمين قاموا بإطلاق النار بشكل مكثف على المجني عليه الأول محمد هادي صالح أحمد الادول، والمجني عليه الثاني علي هادي صالح أحمد الادول بعد قيام المتهمين الذي كانوا على متن سيارة باعتراض المجني عليهما اللذين كانا على متن دراجة نارية، ونتج عن ذلك مقتل الأول إثر إصابته بعدة طلقات نارية في أنحاء متفرقه من جسمه، مبينة أن الجريمة وقعت بسبب قضية قتل صدر بشأنها حكم قضائي.
وفي محافظة الحديدة ذكرت شرطة مديرية الزيدية أنها ضبطت المدعو (ا. ا. ا. ن) -43 عاما، والمدعو (ج. ع. ا. ا) -23 عاما، لقيامه بإطلاق النار من سلاح نوع «آلي» على منزل المجني عليه مساوى محمد مساوى عطوي -60 عاما، نتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في الحوض وأخرى في الفخذ، وإصابة ابنه مساوى بطلقتين في ركبتيه.
وفي الحديدة أيضا ذكرت شرطة مديرية السخنة أنها ضبطت المدعو (ع. ح. ع. ا. و) -31 عاما، لقيامه بإطلاق النار من سلاح نوع «مسدس» على المجني عليه الآنسي محمد علي احمد خضري -35 عاما، نتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في الرأس، مبينة أن الجريمة وقعت بسبب خلافات سابقة بينهما.
وفي محافظة عمران ذكرت شرطة مديرية قفلة عذر أنها ضبطت المدعو (ح. ا. ا. س) -25 عاما، لقيامه بإطلاق النار على المجني عليه نصر عبدالله علي سودة -20 عاما، وقد نتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في الكتف الأيمن نافذة من الكتف الأيسر، مبينة أن الجريمة وقعت بسبب مشادّة كلامية.
وأخيرا من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران ذكرت شرطة المديرية أنها ألقت القبض على كل من:
المدعو (ا. ح. ا)، 2- المدعو (ح. م. ف. ع)، 3- المدعو (م. ا. ص. ا)، لقيامهم بإطلاق النار من سلاح نوع «آلي» على المجني عليه هادي حسين هادي البرم -40 عاما-، نتج عن ذلك مقتله إثر إصابته بطلقة نارية في الرأس، موضحة أن الجريمة وقعت بسبب ثأر سابق.. وقد أُحيل المتهمون للعدالة.

قد يعجبك ايضا