تعرض قناة اليمن الفضائية من اليمن خلال شهر رمضان الحالي العديد من البرامج الرمضانية والدرامية المتميزة

قناة اليمن من اليمن.. برامج رمضانية متميزة وألمع نجوم الدراما اليمنية في “باقة ورد”

 

 

وأكد الاخ/ محمد عبدالرحمن أبوطالب رئيس قطاع التلفزيون (قناة اليمن الفضائية والأولى) – في تصريح لصحيفة “الثورة” أن : ” القناة أنتجت مجموعة أعمال برامجية وفنية رمضانية مميزة لهذا العام 1443 2022 م والتي سعت المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون وقطاع التلفزيون (قناة اليمن) على انتقاء أجود محتوى مطلوب لهذا العام من خلال إختيار مواضيع وأفكار جديدة تعكس المضمون الذي يؤكد على تماسك المجتمع وصموده للعام الثامن على التوالي وبما يحافظ على الهوية الإيمانية والأصيلة للمجتمع اليمني وخاصة في شهر القرآن والمغفرة.
من جانبه أكد مدير عام البرامج في القناة أحمد المهتدي “أن العمل والإنتاج بدأ من قبل أسابيع ولا يزال يستكمل حتى اللحظة وستبدأ برامج أخرى جماهيرية منوعه مباشرة على الهواء من بداية الشهر الكريم وحتى نهايته، وأغلبها تحمل الطابع المسابقاتي والترفيهي الذي يوصل رسالة ومحتوى تعبوياً على مدار ثمانية أعوام من الصمود في وجه العدوان.

برامج متعددة :
بدوره أشار الأخ فيصل السياغي مدير عام التسيق والمكتبات بالقناة إلى أن الخارطة البرامجية لقناة اليمن تشمل باقات برامجية متعددة منها المسابقاتي ومنها المنوع ومنها الدرامي والحواري والسياسي والديني وأوضح السياغي أن من تلك البرامج:
– مسابقة القرآن الكريم (يمن الإيمان في رحاب القرآن ). تعد هذه المسابقة من أهم البرامج الرمضانية كمسابقة سنوية لحفظة كتاب الله تعالى ،وستظهر هذا العام بقالب برامجي جديد وشيق.
– برنامج ( رواد الابتكار -4) ويعتبر ايضا من أهم واكبر البرامج ويأتي في موسمه الرابع كمسابقة وطنية تستهدف ذوي العقول المبتكرة وفي شتى الاختراعات والابتكارات الإبداعية التي تفيد الوطن ويحضى بإهتمام ورعاية القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط
– برنامج ( أنا اليمني -3) برنامج مسابقاتي مباشر مستوحى من لب الهوية والحضارة والتأريخ اليمني الاصيل ويهدف الى اكساب المشاهد الكثير من المعلومات والمعارف حول هوية وتعريفة بتاريخ وتراث وحضارة اليمن . ومنح الفائزين الجوائز النقدية وكذلك العينية
– مسابقة الأطفال ( جيل الغد – 3) وتعد هذا المسابقة ايضا من البرامج الرمضانية المهمة باعتبارها مسابقة خاصة بالأطفال كونهم من أهم شرائح المجتمع ويأتي في موسمه الثالث بحلة جديدة وفقرات جديدة منها فقرة ميدانية يقدمها أحد الأطفال الموهوبين.. ومن أهم أهداف البرنامج.. تغذية مدارك الأطفال بالثقافة القرآنية الصحيحة وغرس القيم والفضائل في نفوسهم وتنمية الوعي العلمي والثقافي لديهم
– برنامج ( رحماء بينهم) برنامج إنساني ، خيري…يسلط الضوء على الكثير من الأسر الفقيرة ويتم دعمها بما يمكنها من العمل والاكتفاء ذاتياً..كما يفتح المجال للخيرين برفد مشروع “رحماء بينهم” الذي تتبناه الهيئة العامة للزكاة بتوجيه من الرئيس مهدي المشاط والذي سيستهدف مليون فقير بمبلغ عشرين مليار ريال… خلال شهر رمضان المبارك
– برامج ( ردة فعل) برنامج سياسي ترفيهي بقالب كاميرا خفية ..يركز على قيم ومبادئ الشعب اليمني العظيم ويظهر مدى عزته وأنفته ورفضه للخنوع والاستسلام مهما كانت التضحيات.
– برنامج ( معاً نقهر السرطان) برنامج توعوي يهدف إلى نشر الثقافة الصحية في أوساط المجتمع فيما يخص أمراض السرطان وجعل الكشف المبكر عنه ثقافة مشاعة لدى الجميع ،كما سيتم التعريف بأنواع السرطان، وبث روح الأمل في نفوس المرضى لرفع معنوياتهم لمقاومة المرض وعدم الاستسلام ،وعرض الكثير من القصص التي شفي أصحابها واستطاعوا قهر السرطان.
– مسلسل ( باقة ورد) .. مسلسل اجتماعي -أمني -مخابراتي.. يجمع بين التراجيديا والدراما والأكشن ويتضمن الكثير من الرسائل الوطنية والتوعوية والثقافية والتربوية والأمنية.. وغيرها ،خصوصا وشعبنا في بداية عامه الثامن من الصمود والمواجهة لقوى العدوان على مختلف الأصعدة ويؤدي أدواره كوكبة من كبار نجوم الدراما اليمنية المميزين والمشهورين.
– افهم يا حليم .. برنامج درامي ناقد وغيرها من البرامج والأعمال المتميزة التي تلبي تطلعات مختلف شرائح المجتمع اليمني خلال الشهر الكريم.
بالإضافة الى بث المحاضرات الرمضانية اليومية لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي ستكون مترجمة بلغة الاشارة ليستفيد منها شريحه الصم والبكم باعتبارهم شريحة مهمة وفاعلة في المجتمع
وكذا نقل برنامج في رحاب الجامع الكبير والقرآن الكريم وآذان وصلاة الفجر من الجامع الكبير بصنعاء
متمنياً لجميع المشاهدين صوماً مقبولاً.. وذنباً مغفوراً.

قد يعجبك ايضا