تواصل الفعاليات الاحتفالية باليوم الوطني للصمود في العاصمة والمحافظات

 

الثورة / سبأ

تواصلت في أمانة العاصمة وعموم المحافظات الفعاليات الاحتفالية بالذكرى السابعة للصمود في وجه العدوان، وحيّا المشاركون بالفعاليات الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش واللجان الشعبية في عمق دول العدوان، ودعت إلى مزيد من التلاحم ورص الصفوف لإفشال مخططات العدوان.
أمانة العاصمة
حيث نظّمت مديرية السبعين بأمانة العاصمة أمس، عرضاً لوحدات رمزية لإحياء اليوم الوطني للصمود، وتدشيناً للعام الثامن في مواجهة العدوان.
وانطلق العرض، بمشاركة مدير المديرية محمد الوشلي وأمين محلي المديرية محمد الصادق ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية ولجان شعبية وأفراد من وحدات الأمن والجيش، من أمام ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد بميدان السبعين، إلى شارع الستين مروراً بشوارع الـ 30 و45 وتعز، وصولا إلى جولة تعز.
وردد المشاركون، الهتافات والشعارات المؤكدة على مواصلة الصمود والثبات في وجه العدوان والحصار، ورفد الجبهات بقوافل الرجال والمال والعطاء دفاعاً عن السيادة الوطنية حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة المحتلين.
وباركوا عمليات كسر الحصار وانتصارات أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والبطولة.. مؤكدين استمرار النفير والتعبئة لحملة “إعصار اليمن” ودعم القوة التصنيع الحربي والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير لردع دول العدوان.
كما نظّمت مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة أمس، عرضاً لوحدات رمزية، في إطار اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان، وتدشيناً للعام الثامن تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا”.
وانطلق العرض من شارع الستين الشمالي إلى جولتي الجمنة والصرخة وصولاً إلى دوار الجوية بالمطار، بمشاركة عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية ومشايخ وعقال ومتطوعين من أبناء المديرية لرفد الجبهات.
وردد المشاركون الهتافات المؤكدة على استمرار النفير العام والتعبئة لرفد الجبهات بقوافل الرجال والمال والعطاء لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحصاره الجائر، حتى تحرير كامل أراضي الوطن من المحتلين والغزاة.
وجدد أبناء بني الحارث، التأكيد على مواصلة دعم التصنيع العسكري والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير لردع دول العدوان وتعزيز الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين الحرية والكرامة دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأكد مدير المديرية حمد بن راكان، أن مديرية بني الحارث تشهد استنفاراً شعبياً تدشيناً للعام الثامن من الصمود في وجه العدوان، ودعماً وإسنادا للمرابطين في الجبهات.
وأشاد بالموقف المشرف لأبناء بني الحارث في مواجهة العدوان ودعم الجبهات بقوافل الرجال والبذل والعطاء.. مشيراً إلى أن الشعب اليمني أصبح اليوم أكثر قوة وصلابة وإصراراً على مواصلة الصمود حتى تحقيق النصر.
ذمار
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة ذمار أمس، فعالية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للصمود.
وخلال الفعالية، أشاد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي بجهود القطاع الصحي العام والخاص، مؤكدا أهمية التفاعل مع حملة إعصار اليمن ومواصلة الصمود والتصدي للعدوان .
واستعرض في الفعالية – التي حضرها وكيل المحافظة علي عاطف – مقارنة العام الأول للعدوان بالعام الثامن، مؤكدا أن الشعب اليمني أصبح أكثر قوة وصمودا وثباتا على كافة الأصعدة.
فيما أشار مدير مكتب الصحة، الدكتور طارق الخيواني، إلى أن مرور سبع سنوات في مواجهة العدوان بجسد الصمود اليمني، لافتا إلى أهمية تكريم قيادات وكوادر القطاع الصحي لصمودهم رغم التحديات جراء العدوان والحصار.
وحث على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى خدمات القطاع الصحي، معبرا عن الشكر لكل من ساهم في دعمه لكي يقوم بدوره على أكمل وجه.
بدوره، أكد مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة والسابعة العقيد علي الشرفي ، أهمية دور القطاع الصحي في تعزيز عوامل الصمود وتقديم الخدمات الصحية والطبية للجرحى من منتسبي الجيش واللجان الشعبية.
وفي ختام الفعالية، كرّم وكيل المحافظة عباس العمدي ومدير مكتب الصحة ورئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي، بالدروع وشهادات التقدير المستشفيات العامة والخاصة مدراء مكاتب الصحة في المديريات والإدارات والموظفين بالمكتب، والجهات الداعمة في تقديم الخدمات الطبية والرعاية لجرحى الجيش واللجان والمرضى .
تخلل الفعالية – التي حضرها مدير المرور العميد علي الوشلي ورئيس شعبة الطب الوقائي حمادي ظافر ومدير مكتب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية علي الوعيسي – قصيدتان شعريتان معبرتان عن المناسبة.
عمران
إلى ذلك نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المدان محافظة عمران أمس، فعالية خطابية تحت شعار “والعاقبة للمتقين”، باليوم الوطني للصمود.
وفي الفعالية أكدت كلمات المشاركات أهمية إحياء اليوم الوطني للصمود، بما يعكس الصمود الشعبي والتلاحم الوطني في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأشارت إلى أهمية استمرار الثبات والصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، والاستعداد لتقديم المزيد من التضحيات والغالي والنفيس حتى تحقيق النصر.
ونددت المشاركات واستنكرت، جرائم العدوان وإمعانه في فرض الحصار والتجويع على الشعب اليمني منذ أكثر من سبع سنوات.
واعتبرت، القرصنة البحرية واستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، في ظل صمت منظمات حقوق الإنسان، انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.
وباركت المشاركات، العمليات النوعية التي ينفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية وعمليات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير.
صنعاء
وسيّر عدد من مديريات محافظة صنعاء، أمس، قوافل مالية وعينية لجبهات الدفاع عن الوطن بمناسبة مرور سبعة أعوام من الصمود في وجه العدوان وتدشينا للعام الثامن.
حيث قدمت مديريات: مركز المحافظة وسنحان وبلاد الروس، قافلة مالية بقرابة 50 مليون ريال دعماً وإسنادا للمرابطين في مواقع العزة والبطولة.
وخلال تسيير القافلة بحضور وكيلي المحافظة عبدالملك الغربي وأبو نجوم المحاقري ومديري المديريات، حيا عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش الدعم السخي والتفاعل المسؤول لأبناء مديريات مركز محافظة صنعاء وسنحان وبلاد الروس في رفد الجبهات.
كما سيّرت مديرية بني مطر قافلة عينية مكونة من مواد غذائية ومبلغ ثمانية ملايين ريال لميادين الدفاع عن الوطن، بذكرى الصمود في وجه العدوان.
وأكد عضو مجلس الشورى محمد سلمان ومدير المديرية عبدالقادر المحضار، أن القافلة تجسد الوفاء لتضحيات الجيش واللجان الشعبية وما تقدمه المؤسسة الدفاعية من إنجازات في الرد على جرائم وحصار دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
إلى ذلك سير أبناء مديرية أرحب قافلة مالية وعينية بقيمة 15 مليون ريال لميادين الوغى، بحضور وكيل المحافظة فضل القصير وقيادات ومسؤولي المديرية، تدشينا للعام الثامن من الصمود التاريخي اليمني في مواجهة طاغوت البغي والاستكبار العالمي.
كما قدم أبناء مديرية مناخة قافلة مالية وعينية بقيمة ثلاثة ملايين ريال، دعما للقوة الصاروخية والطيران المسير، بحضور مدير المديرية عبدالله المروني والقيادات المحلية والتنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وحشد من المواطنين.
وخلال تسيير هذه القوافل، نظمت وقفات قبلية حاشدة أكد المشاركون فيها استمرار تقديم التضحيات ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات بقوافل العطاء لتعزيز انتصاراتهم في الدفاع عن الوطن.
كما قدّم مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة ذمار، أمس، قافلة طبية ومالية من القطاع الصحي العام والخاص دعما للجيش واللجان الشعبية بالمنطقة العسكرية الرابعة والسابعة، بإجمالي 35 مليون ريال.
وخلال تقديم القافلة، أكد وكيل المحافظة، عباس العمدي، أهمية استمرار قوافل العطاء والصمود والتحشيد للجبهات ودعم المرابطين حتى تحقيق النصر، مشيدا بجهود القطاع الصحي العام والخاص في تقديم القافلة، والتي تأتي تجسيدا للتلاحم الرسمي والشعبي في مواجهة العدوان والحصار .
من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة، الدكتور طارق الخيواني، أن القافلة تأتي تزامنا مع مرور سبع سنوات من الصمود وفي إطار حملة إعصار اليمن والنفير للجبهات لمواجهة العدوان، مؤكدا استمرار القطاع الصحي في خدمة المواطنين ودعم المرابطين في جبهات البطولة والكرامة.
فيما اعتبر مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة والسابعة، العقيد علي الشرفي، القافلة رسالة لقوى العدوان بأن اليمنيين أكثر صمودا وعزيمة في الدفاع الوطن .
حضر تقديم القافلة مدراء مكاتب الصحة بالمديريات والإدارات في مكتب الصحة والمستشفيات العامة والخاصة.

قد يعجبك ايضا