الهيئة الوطنية للثوابت الفلسطينية تطالب بتجريم التطبيع مع العدو الإسرائيلي

حماس: لقاء وزراء عرب مع الصهاينة سلوكٌ يتناقض مع مواقف فلسطين

 

طهران/
اعتبرت حرکة المقاومة الإسلامية (حماس) أن لقاء وزراء عرب مع الصهاينة على أرض فلسطين المحتلة سلوكٌ يتناقض مع مواقف ومصالح الأمَّة الرَّافضة للتطبيع.
ونقلت وكالات أنباء فلسطينية عن الحركة، قولها: “قبول بعض وزراء خارجية دول عربية الاجتماع مع مسؤولين صهاينة على أرض فلسطين المحتلة، في الوقت الذي تتعرّض فيه هذه الأرض لأبشع أنواع الاستيطان والتهويد للمقدسات الإسلامية والمسيحية، يتناقض مع مواقف ومصالح الأمَّة الرَّافضة للتطبيع”.
وجددت رفضها المطلق لأشكال التطبيع كافة مع الاحتلال.. مؤكدة أنَّ مثل هذه اللقاءات لا تخدم سوى العدو “في تكريس عدوانه المتواصل ضدّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، كما أنَّها سلوكٌ يتناقض مع مواقف ومصالح الأمَّة وشعوبها الرّافضة للتطبيع”.
ودعت حركة حماسن الدول العربية التي وقّعت على اتفاقيات تطبيعية مع العدو إلى إعادة النظر فيها، انسجامًا مع مصالح شعوبها، ووقوفًا عند مسؤولياتها التاريخية في حماية القدس وفلسطين من الاحتلال الصهيوني.
وطالبت الهيئة الوطنية للثوابت الفلسطينية، أمس: بتجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ، مشيرة الى أن القضية الفلسطينية تتعرض لمحاولات تصفية متعددة الأطراف.
ونقلت قناة (فلسطين أون لاين) عن رئيس الهيئة د.محمود الزهار، في كلمة له خلال المؤتمر الوطني بعنوان “الثواب الفلسطينية طريق التحرير”، الذي نظمته حركة حماس، بمدينة غزة، حيث دعا لتوحيد كل الفصائل لتتوجه البوصلة نحو أرضنا.
كما دعا الزهار لتوحيد كل الجهود وتكثيفها من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى وحق العودة.
وطالب بتجريم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتوجيه المؤسسات التعليمية للاهتمام بأدب الثوابت.. مشددا على أن تحقيق حق العودة فريضة وطنية على قاعدة الثوابت الفلسطينية.
وأكد الزهار أن المقاومة والنضال عملية مستمرة للدفاع عن الثوابت والمقدسات “وعلينا تعزيز هذه الثقافة”، مشددا على أن ثوابت شعبنا لن تتغير مهما طال عمر الاحتلال.
وأضاف: “لن نقترف خيانة النسيان أبدا، وسنحكي لأطفالنا كل شيء (..) لا يمكن أن نترك أرضنا فقط قبورًا لشهدائنا بل سنفتح نفقًا للحرية”.
وتابع الزهار : حق العودة قضية لا تتحقق إلا بالبندقية ولا يمكن لأي أحد أن يتنازل عنه مهما حدث.
وشدد على أن حق العودة لا يسقط ولا يعدل ولا يغير وهو حق مقدس يجب غرسه في نفوس الأبناء، مضيفا “مخطئ من يعتقد أن فلسطين ضاعت في نكبة 48”.
وأوضح الزهار أنه لا معنى لتحرير الأرض دون تحرير الإنسان وستبقى قضية الأسرى تتربع على سلم أولوياتنا، مضيفا “سنزيد غلتنا من أسرى الاحتلال لتحرير أسرانا”.
وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، اعتداءها على ممتلكات الفلسطينيين شمال قطاع غزة المحاصر.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاه بلدة بيت حانون شمال القطاع ما ألحق أضراراً في ممتلكات الفلسطينيين.
وتعتدي قوات الاحتلال يومياً على أراضي الفلسطينيين في أطراف قطاع غزة المحاصر لحرمانهم من زراعتها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ أعوام.
واقتحم مستوطنون إسرائيليون أمس، بلدة جالود جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية وأحرقوا أربع مركبات.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية وفا أن مستوطنين اقتحموا الجهة الشرقية من البلدة وأضرموا النار في أربع مركبات.
وأصيب عدد من الفلسطينيين أمس الأول خلال اقتحام مستوطنين قرية برقة شمال غرب نابلس.

قد يعجبك ايضا