الرئاسة الفلسطينية: مشاريع الاستيطان استفزاز للفلسطينيين وللعالم

الثورة نت/

أدانت الرئاسة الفلسطينية، قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إقامة 730 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “بسغات زئيف” المقامة على أراضي بيت حنينا في القدس الشرقية.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية ،وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” الليلة الماضية، أن هذه القرارات الاستيطانية دليل على أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية تصر على تجاهل قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بعدم شرعية الاستيطان، وتسعى لتخريب كل الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وطالبت الرئاسة، المجتمع الدولي، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلية لوقف إجراءاتها أحادية الجانب التي ستجر المنطقة إلى مزيد من أجواء التوتر والتصعيد، مؤكدة أن القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية وأحيائها خط أحمر لن نقبل المساس به إطلاقاً.

وحذرت، من استغلال سلطات الاحتلال انشغال المجتمع الدولي بالأزمة الروسية- الأوكرانية لتمرير مشاريع استيطانية لسرقة الأرض الفلسطينية، مؤكدة أن هذه القرارات ستسرع تنفيذ قرارات المجلس المركزي الأخيرة لحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

وشددت الرئاسة الفلسطينية، على أن الاستيطان جميعه غير شرعي، ومصيره إلى زوال، ولن يجلب الامن والاستقرار للكيان الإسرائيلي.
المصدر: وكالة سباء

قد يعجبك ايضا