عدد من قيادات الدولة والأحزاب السياسية يعزون في وفاة‏ عضو مجلس الشورى عبد الملك الحجري

 

 

الثورة /
محمد علي الحوثي
بعث عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي برقية عزاء ومواساة في وفاة‏ مستشار المجلس السياسي الأعلى، الأمين العام لحزب الكرامة اليمني عبدالملك حسن الحجري، بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل الوطني.
وأشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي في البرقية التي بعثها إلى والد الفقيد حسن الحجري بمناقب الفقيد ونضاله الوطني وما قدّمه للوطن من خدمة خلال المهام التي تولاها.
وقال “لقد كان للفقيد دور وطني ومواقف مشرفة توّجها بالعمل الدؤوب في مواجهة العدوان على اليمن والذي ما يزال بعدوانه وحصاره يستهدف الكفاءات الوطنية وكافة المواطنين من خلال ما يعمد إليه من أساليب إجرامية منها حدوث تدنٍ في مستوى الخدمات الصحية عبر منع وصول الدواء والمعدات الطبية، وعدم التمكن من السفر لتلقي العلاج في الخارج”.
وعبر عضو السياسي الأعلى عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وآل الحجري كافة بهذا المصاب .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
السامعي
كما بعث عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي ، برقية عزاء ومواساة في وفاة مستشار المجلس السياسي الأعلى ، عضو مجلس الشورى عبدالملك الحجري، بعد حياة زاخرة بالعطاء الوطني .
وأشار السامعي في برقية العزاء، إلى الرصيد الوطني الزاخر للفقيد ، ودوره المتميز في العمل السياسي ، لافتاً إلى أن الوطن خسر برحيله أحد قياداته المخلصة التي كان لها أبرز الأثر على مستوى الوقوف في الصف الوطني ضد قوى العدوان .
وعبّر عضو السياسي الأعلى، السامعي، عن خالص التعازي لجميع أفراد أسرة الفقيد وآل الحجري كافة بهذا المصاب .. سائلاً العلي القدير أن يتغمّده بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
بن حبتور
الى ذلك بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة عضو مجلس الشورى، عضو الوفد الوطني المفاوض عبد الملك حسن علي الحجري، بعد حياة زاخرة بالعطاء الوطني.
وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى والد الفقيد حسن علي الحجري وإخوانه وكافة آل الحجري بمديرية الرضمة محافظة إب، بمناقب الفقيد ونهجه الحافل بالمواقف والأدوار الوطنية التي توجها بالاصطفاف مع المشروع الوطني المقاوم للعدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأكد أن الفقيد الحجري، جسّد من خلال مختلف المناصب الرسمية والحزبية التي شغلها قوة الانتماء لوطنه والإيمان بعدالة قضيته ومظلومية شعبه، مسخرا جل حياته للدفاع عن اليمن والانتصار لقضاياه العادلة وفي مقدمتها حقه في امتلاك قراره الوطني والتخلص من الوصاية والهيمنة التي كبلته وحالت دون تطوره وازدهاره.
واعتبر رحيله وهو في أزهى مراحل العمر وأكثرها عطاء، خسارة فادحة للوطن الذي فقد شخصا استثنائيا مشبعا بالروح الوطنية والحرية ومتقدا بالحماس والوعي الكبير لخدمة وطنه ومجتمعه والدفاع عنهما.
وعبر رئيس الوزراء عن خالص التعازي وعظيم المواساة لوالد الفقيد وإخوانه وآل الحجري كافة بهذا المصاب .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملاءه في العمل الوطني الصبر والسلوان.
مجلس الشورى
ونعى مجلس الشورى عضو المجلس، عضو الوفد الوطني المفاوض عبد الملك حسن علي الحجري، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل في خدمة الوطن.
وأشاد مجلس الشورى في بيان صادر عنه، بمناقب الفقيد الحجري وما تركه من رصيد حافل بالدفاع عن الوطن، فضلاً عن مواقفه الوطنية في مناهضة العدوان والاحتلال، وإيمانه بعدالة قضية ومظلومية الشعب اليمني في ملحمته الأسطورية التي يسطرها في معركة العزة والكرامة ضد تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأكد المجلس أن الوطن خسر برحيل عبد الملك الحجري، أحد أبرز الشخصيات القيادية السياسية والإعلامية الشابة، حمل على عاتقه هم القضية الوطنية من خلال المناصب التي تقلدها، في عضوية مجلس الشورى ومستشار المجلس السياسي الأعلى، وعضوية الوفد الوطني المفاوض في جنيف والسويد وأمين عام حزب الكرامة اليمني والرئيس السابق لتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان، جسد خلالها أروع الأمثلة في الدفاع عن قضايا الوطن.
ولفت بيان مجلس الشورى إلى أن الفقيد من الشخصيات البارزة في محافظة إب، حظي باحترام كل من حوله وله بصمات في العمل المجتمعي وإصلاح ذات البين، عُرف بمواقفه المشرفة في نصرة الحق والعدل وقضايا الوطن والقضايا الاجتماعية وله بصمات في رفد الجبهات.
وعبّر بيان مجلس الشورى عن أحر التعازي وعظيم المواساة لوالد الفقيد حسن علي الحجري وإخوانه وكافة آل الحجري بمديرية الرضمة محافظة إب بهذا المصاب .. مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
أحزاب المشترك
من جهتها نعت أحزاب اللقاء المشترك مستشار المجلس السياسي الأعلى – عضو مجلس الشورى، عبدالملك الحجري، الذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالخير والعطاء.
وعبّرت أحزاب اللقاء في بيان النعي، تلقته وكالة (سبأ)، عن أصدق التعازي وأبلغ المواساة في وفاة الهامة الوطنية الأمين العام لحزب الكرامة – الرئيس الأسبق لتكتل الأحزاب المناهضة للعدوان – عضو الوفد الوطني المفاوض، عبدالملك الحجري.
وأشار البيان إلى أن الفقيد كان وطنيا بامتياز، وسياسيا مخلصا لوطنه وقضيته العادلة، ومناهضا للعدوان السعودي- الأمريكي على اليمن، وكان له رصيد حافل بالمناقب والمواقف الوطنية المتميزة.. سائلاً الله -العلي القدير- أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان
كما نعى تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان المناضل عبدالملك حسن علي الحجري، الرئيس السابق للتحالف عضو مجلس الشورى عضو الوفد الوطني المفاوض وأمين حزب الكرامة اليمني بعد معاناة مع المرض.
وأشاد تحالف الأحزاب والقوى المناهضة للعدوان في بيان تلقت وكالة (سبأ) نسخة منه، بمناقب الحجري وإسهاماته، حيث اتسمت مسيرة حياته الثورية والنضالية والسياسية بالشجاعة والانحياز إلى قضايا الوطن ومصلحة الشعب اليمني.
وأشار البيان إلى أن الفقيد شغل منصب رئيس الهيئة التنفيذية العليا لتحالف الأحزاب منذ تأسيسها عام 2015م حتى نهاية العام 2020م وكان واحداً من الأصوات الوطنية المناهضة للعدوان ومن المسكونين بحب اليمن الكبير.
وأكد البيان أنه برحيل الفقيد خسر الوطن واحداً من أبرز قياداته الشابة الذين خاضوا معترك الحياة السياسة دفاعاً عن الوطن ووحدته وسيادته واستقلاله ومناهضة قوى الاستكبار.
وعبر تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان عن خالص العزاء وعظيم المواساة لوالد الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة وآل الحجري كافة بهذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.
حزب الكرامة اليمني
ونعى حزب الكرامة اليمني قيادة وقواعد، الأمين العام للحزب، الرفيق المناضل عبدالملك حسن علي الحجري، الذي وافاه الأجل أمس بعد حياة حافلة بالعمل والعطاء في خدمة الوطن.
وأشاد حزب الكرامة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه، بمناقب الفقيد الحجري وإسهاماته وأدواره البارزة في العمل الحزبي والتنظيمي والمؤسسي للحزب، فضلاً عن مواقفه المشرفة في مناهضة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والدفاع عن اليمن.
وأشار إلى أن الفقيد الحجري، كان مناضلاً سياسياً وثورياً وتوجهه القومي العروبي في طريق مناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي المقدمة قضية العرب الأولى فلسطين والصراع مع العدو الصهيوني الغاصب.
وأكد البيان أن الوطن بصورة عامة، وحزب الكرامة اليمني بشكل خاص، خسرا برحيل الفقيد الحجري شخصية قيادية شابة اتسمت بالشجاعة والانحياز لقضايا الوطن ومظلومية الشعب اليمني ومصلحة الوطن العليا.
وعبّر حزب الكرامة اليمني عن خالص العزاء وعظيم المواساة لوالد الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة وآل الحجري كافة بهذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

قد يعجبك ايضا