تدشين العمل بمنظومة الطاقة الشمسية لمشروع مياه قرية المدافن في مديرية السخنة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت مؤسسة هائل سعيد وشركاه الخيرية اليوم العمل بمنظومة ضخ المياه باستخدام الطاقة الشمسية لمشروع مياه قرية المدافن وماجاورها بمديرية السخنة محافظة الحديدة بتمويل من فاعل خير.

وفي التدشين أشاد مدير عام مديرية السخنة محمد عقاري بدور مؤسسة هائل سعيد في مساندة السلطة المحلية وتدخلاتهم في كثير من المجالات الخدمية والتنموية.

لافتا إلى أن العمل بمنظومة الضخ باستخدام الطاقة الشمسية سيحل الكثير من الاشكاليات التي تسببت بتوقف معظم آبار المياه في المديريات لعدم توفر مادة الديزل الكافية لتشغيلها، وكذا تخفيض تكلفة انتاج المياه بعد توفر الكثير من المحروقات التي كانت تستهلكها تلك الآبار.

وحث العقاري على أهمية الحفاظ على المشروع ومنظومة الطاقة الشمسية بما يمكن من استمرار ضخ مياه الشرب للسكان أطول فتره والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.

مؤكدا تقديم السلطة المحلية كافة التسهيلات للمنظمات والمؤسسات الخيرية في تنفيذ المشاريع الخدمية والإنسانية.

بدوره أشار مسؤول الإغاثة بمؤسسة هائل سعيد الخيرية عصام الهجاري إلى أهمية توفير منظومة الطاقة الشمسية للمشروع لضمان وصول وضخ المياه إلى القرى المستهدفة .. مثمنا تعاون الجهات ذات العلاقة وكل من ساهم في تنفيذ المشروع.

حضر التدشين منسق فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمديرية محمد معافا وعدد من المواطنين المستفيدين من المشروع وأعضاء المكتب الإشرافي وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا