بمشاركة مجتمعية.. تدشن مبادرات تنظيف موانئ ومراكز الانزال السمكي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الاحمر اليمنية اليوم المرحلة الأولى من  مبادرات تنظيف موانئ ومراكز الانزال السمكي بمشاركة مجتمعية بالحديدة.

وخلال المبادرة التي تم تنفيذها  برعاية رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا ابراهيم المداني ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ،ضمن مشروع تطوير الخدمات وبالتعاون مع فرع الإتحاد التعاوني السمكي وغرفة طوارئ الصيادين وملتقى الصياد التهامي و وكلاء الصيادين، أكد نائب رئيس هيئة الاصطياد محمد العميسي على أن تدشين العمل بتنظيف  ميناء الإصطياد بالحديدة مع حوش الميناء وسطح الحوض كمرحلة أولى، بينما ستشمل المرحلة الثانية تنظيف قعر الحوض.

وأشار العميسي  أن حوض القوارب لم يتم تنظيفه منذ إفتتاح الميناء، الأمر الذي أدى إلى تراكم المخلفات والترسبات وتسبب في انسداد البوابة البحرية للميناء.

وأشار إلى أنه من خلال تدشين هذه المبادرة تسعى الهيئة الى تفعيل دور المبادرات والمشاركات المجتمعية في اطار مشروع تحسين وتطوير الخدمات في الموانئ ومراكز الانزال السمكي.

من جانبه أشار  رئيس الاتحاد التعاوني السمكي عمر الجنيد الى ان المبادرة تهدف إلى تحسين وتطوير الخدمات بموانيء ومراكز الانزال السمكي وتوسيع البوابة البحرية لميناء الاصطياد الرئيسي بمركز المحافظة..منوها  إلى أن كل المبادرات التي تتم بالمشاركة المجتمعية لابد لها من أن تحقق النجاح والغاية التي تنفذ لها .. متمنيا أن تحقق هذه المبادرة النجاح الذي سينعكس لمصلحة الصيادين.

حضر التدشين مستشار المحافظة لشؤون الصيادين محمد حنش عيطان ومديرو المصائد السمكية محمد الصلوي والموانيء ومراكز الإنزال السمكي عبد الملك صبرة والموارد البشرية عبد الله عبدالملك والتخطيط ابراهيم الموقري..

قد يعجبك ايضا