افتتاح معرض للأسر المنتجة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

افتتح اليوم بصنعاء، معرض الأسر المنتجة الذي تنظمه مبادرة بصمة وعي لطالبات قسم الإعلام بجامعة المعرفة والعلوم الحديثة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية .

ويتضمن المعرض الذي يستمر يومين مشغولات يدوية، وأزياء، وإكسسوارات، ومواد غذائية ومواد التنظيف، والعطور والبخور .

وفي الافتتاح أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف أمين عام الجامعة الدكتور عبدالمجيد الحوثي أهمية المعرض للتعريف بمنتجات وصناعات الأسر المنتجة لدعمها وتشجيعها، مشيراً إلى أن هناك وعي متنامٍ لدى كافة شرائح المجتمع بأهمية بناء اليمن الواحد المستقل الذي يأكل مما يزرع و يلبس مما يصنع..

وشدد على أنه لن يكون هناك استقلال إلا بالاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات، منوهاً إلى ضرورة العمل على تنمية القدرات والتمكين للوصول إلى الاكتفاء.

وذكر الحوثي أن الحكومة تسعى إلى دعم وتشجيع المبادرات الشبابية والمشاركة المجتمعية والأسر المنتجة، ومساندة الإنتاج المحلي.

فيما أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد المهدي  أن الفكرة لاقت ترحيبا واسعا من قيادة الجامعة استشعارا من الجامعة لمسؤوليتها الوطنية، وتنفيذا لأهم هدف من أهدافها الاستراتيجية المتمثل في توجيه الأبحاث العلمية نحو خدمة المجتمع.

ودعا المهدي المؤسسات التعليمية الحكومية منها والاهلية وكذا منظمات المجتمع المدني، لتوجيه اهتماماتهم وأنشطتهم المختلفة لدعم الانتاج المحلي للأسر المنتجة لما لذلك من أهمية كبرى في سبيل تعزيز عوامل الصمود وترسيخ وتعزيز الاكتفاء الذاتي لبلدنا الحبيب.

الطالبة سارة عامر أكدت في كلمة عن الخريجات أن العدوان الغاشم والحصار الجائر على بلادنا وما أحدثه من أزمات حانقة على مستوى حياة المواطنين عوامل  دفعت بخروج المرأة إلى سوق العمل لمواجهة ما تمر به أسرتها من ظروف معيشية قاسية، وأشارت: “نحن كطالبات علاقات عامة وإعلان، أردنا بفكرة اقامت المعرض أن نزيد من رفع مستوى الوعي المجتمعي بالمنتجات المحلية وأهميتها في ما تجلبه من عوائد للأسر المنتجة، والدور الذي تسهم فه في تحقيقي اكتفاء ذاتي للبلد، موكدة على ضرورة دعم هذه الأسر كي تطور من إنتاجها، وكي تستفيد هي، ويستفيد وطننا الحبيب.

وتمنت سارة أن تصل فكرة إقامة مثل هذه المعارض والفعاليات  إلى كافة الجامعات الحكومية والأهلية لأجل المساهمة في تحويل مجاميع من الأسر المستهلكة إلى منتجة، وكذا توسيع مشاركة المرأة في التنمية، وتعريف المجتمع بالأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها والمساهمة بزيادة الوعي بأهمية المنتجات المحلية وتعزيز الهوية الوطنية وتأصيل المشغولات اليدوية كتراث من الواجب علينا الحفاظ عليه.

واختتمت الافتتاح بكلمة لمنسقة بمؤسسة بنيان التنموية برنامج المرأة بأمانة العاصمة تهاني زبارة أشارت فيها إلى أهمية التوجه نحو بناء اقتصاد مجتمعي مقاوم لمواجهة العدوان والحصار والانتقال بالمستضعفين من حالة الفقر والعوز إلى الاكتفاء الذاتي، وذلك من خلال إحياء وتنظيم العمل الطوعي بجهود ذاتية ومساهمات مالية ومعنوية، في شكل مبادرات شبابية ومجتمعية منظمة معتمدة على أساس الإحسان، وفي شكل انشطة اجتماعية، اقتصادية، تعليمية، وتنموية، لتعالج قضايا اجتماعية واقتصادية وبيئية وصحية وزراعية… إلخ، مشيرة إلى مشروع التخرج الذي نحتفل به اليوم م طالبات قسم الاعلام بجامعة المعرفة يهدف إلى إحياء روح العمل الطوعي والمشاركة المجتمعية بين طلاب/ طالبات وأكاديميي التنمية المحلية كلا في مجال اختصاصه وبما يساهم في خلق مجتمع واع ومتماسك يعتز بهويته الإيمانية ويفاخر بأصالة قيمه وقادر على حشد طاقاته وقدراته واستغلال موارده الطبيعية والبشرية بكفاءة ليحقق الاكتفاء الذاتي.

 

قد يعجبك ايضا