مناقشة الوضع الانساني وتدخلات الأوتشا بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس خلال لقائه اليوم بمحافظة الحديدة نائب مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طارق تلاحمة، الوضع الإنساني بالمحافظة واحتياجاتها الأساسية من المشاريع الإغاثية والخدمية.

وتطرق اللقاء الذي حضره نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن (الأوتشا)، اندريا نويس ووكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري ومدير فرع المجلس بالمحافظة جابر حسين الرازحي إلى احتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية والخدمية، بما فيها المشاريع التي تسهم في النهوض بالوضع الإنساني الذي فاقمه العدوان والحصار في المديريات المحررة من الإحتلال.

وفي اللقاء أشار طاووس إلى الوضع الحرج الذي يعاني منه المواطنون في الحديدة نتيجة تفاقم الأزمة الإنسانية وما خلفه مرتزقة العدوان من الخراب والتدمير للبنية التحتية.

ولفت إلى أهمية تعزيز الشراكة مع مكتب الأوتشا لدعم المجال الإنساني وإيصال المساعدات الإنسانية والإيوائية للمتضررين .. مؤكدا أن المجلس يقدم كافة التسهيلات للمنظمات والعمل على إنجاح أنشطتها من خلال تسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإيوائية للمحتاجين للحد من تدهور الوضع الإنساني.

بدورها نوه نائب مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجهود مجلس الشؤون الإنسانية في النهوض بالوضع الإنساني وتوجيه الدعم المقدم لليمن في المسار الصحيح لتلبية الإحتياجات الفعلية بما يسهم في تخفيف المعاناة الإنسانية .. وأكد حرص الأوتشا على إيصال المساعدات للفئات المستهدفة.

حضر اللقاء مدير مكتب الأوتشا بالمحافظة حازم الجندي.

قد يعجبك ايضا