هيئة مستشفى الثورة بالحديدة تحتفي  باليوم العالمي لمرض السكري

الثورة نت/ يحيى كرد

أحيت هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة وتحت شعار لنحمي مستقبلنا  إحتفائية بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري 2021  الغذاء الصحي صمام أمان لحياة أفضل ” الذي يصادف اليوم.

وفي الاحتفائية التي نظمها قسم التغذية في هيئة مستشفى الثورة  بالتعاون مع أطباء العيون وإدارة المختبر . أشار رئيس الهيئة الدكتور خالد احمد سهيل إلى أنه سيتم تقديم خدمات سريرية ومخبرية، وتوعوية وتغذوية لمرضى الداء السكري مجانية.

وأكد ان الهدف من الاحتفائية هو  لرفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري على الأسرة والمجتمع، وتشجيع التشخيص المبكر، ودعم المتضررين وتعزيز دور الأسرة في التثقيف الصحي في علاج داء السكري والوقاية من مضاعفاته وزيادة وعي الأسرة بالعلامات التحذيرية للإصابة بداء السكري .

بدورها قالت رئيس قسم التغذية بالهيئة الدكتورة فوزية المعتكف انه تم خلال الاحتفائية  تثقيف مرضى السكري  بطرق التعامل مع ارتفاع وانخفاض مستوى الجلوكوز بالدم، وأماكن حقن الإنسولين واستعمال جهاز الليبري لقياس مستوى السكر، وكذلك أساسيات تغذية مرضى السكري والنظام الغذائي الصحي المناسب لهم والعمل على توضيح طرق متابعة السكر والعناية بالأطراف وخاصة القدم والتعامل مع الجروح.

وأجريت خلال الاحتفالية التي استمرت يوما كاملا فحوصات للعين وشبكية العين للمرضى عبر أطباء العيون وتوعيتهم بأهمية إجراء الفحوصات الدورية للعين وإكمال العلاجات والإجراءات الطبية في ذلك ومعرفة مضاعفات السكر.

حضر الفعالية نواب رئيس الهيئة وعدد من الأطباء والعاملين بالهيئة.

قد يعجبك ايضا