المحويت .. ورشة للخطباء والمرشدات للتوعية بطرق الوقاية من وباء كورونا

الثورة نت|

عقدت بمحافظة المحويت اليوم ورشة عمل تدريبية للخطباء والمرشدات حول التوعية المجتمعية بمخاطر وباء كورونا المُستجَد وتغيير السلوك في المجتمعات المتضررة والتوعية بطرق الوقاية منه.

استهدفت الورشة التي نفذها مكتب الأرشاد بالمحافظة بالتعاون مع مركز التدريب والتأهيل في قطاع التوجيه والإرشاد بوزارة الإرشاد بتمويل من اليونيسيف 40 مشاركا ومشاركة من مختلف مديريات محافظة المحويت.

وفي الورشة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالكريم شرف الدين ومدير مديريه المدينة غمدان العزكي ، أكد مشرف عام محافظة المحويت عزيز الهطفي، أهمية الورشة في توسيع الوعي لدي الخطباء والمرشدات بمخاطر وباء كورونا وطرق الوقاية منه لما لهم من دور كبير في إيصال الرسالة الصحية والتوعوية للمجتمع في ظل استمرار العدوان والحصار على السعب اليمني … مبينا ان دور الخطباء والمرشدات لا يقل اهمية عن دور الاطباء والعاملين الصحيين في المستشفيات بل يتعداه باعتباره الخط الاول في مواجهة الوباء من خلال الدور التوعوي الذي يجب ان يفعل ويصل الى كل منزل.

بدوره أكد مدير مركز التدريب والتأهيل بوزارة الإرشاد محمد السهماني ضرورة تغيير السلوك لتعزيز الممارسات الأساسية للأسرة للوقاية من الأمراض قبل حدوثها..لافتا إلي أهمية رسالة الخطباء ودور المسجد والمرشدات الدينيات في انجاح حملة التوعية.

من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة محمد الديلمي، إلى أهمية البرنامج في إكساب الخطباء والمرشدات الدينيات معارف حول مخاطر انتشار وباء كورونا والتوعية بالإجراءات الاحترازية للوقاية منه والعمل على تغيير السلوك المجتمعي بتفعيل قنوات التوعية الدينية.

فيما لفت المحاضر الصحي الدكتور عبدالباقي الكمالي، إلى أن برنامج التدريب سيتضمن توعية للخطباء والمرشدات بمخاطر وباء كورونا وطرق الوقاية منه وكذا أهمية الإلتزام بالإجراءات الاحترازية ووسائل أنماط تغيير السلوك في التعامل مع الأوبئة والمخاطر الصحية.

قد يعجبك ايضا