إب.. الأوقاف والزكاة تنظمان فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين

الثورة نت|

نظم فرعا الهيئة العامة للأوقاف والهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “كربلاء النصر .. على نهج اﻹمام الحسين” .

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب، أن الثورة الحسينية أحيت القيم والمبادئ في نفوس الأمة، وأن المعركة اليوم أضحت معركة المبادئ والمنطلقات التي انطلق منها الإمام الحسين عليه السلام.

وأشار إلى أن فاجعة كربلاء لم تكن وليدة يومها بل كانت نتيجة لانحراف سابق حدث في مسيرة الأمة .. مستعرضاً المراحل الصعبة التي مر بها الإسلام، قبل حادثة كربلاء ودور طغاة ذلك العصر في حرف مسار الأمة.

ولفت القاضي غلاب إلى أن كربلاء لم تكن المعركة الوحيدة بين الحق والباطل، وأن مظلومية الشعب اليمني اليوم هي امتداد لفاجعة كربلاء.

من جانبه استعرض وكيل المحافظة يحيي القاسمي في كلمة المكتب اﻹشرافي للمحافظة، مأساة كربلاء وشجاعة الإمام الحسين وثورته ضد الظلم والفساد والطغيان .. مبينا أن عظمة هذه الثورة تجلت في منظومة قيمها ومبادئها وأهدافها السامية وتجددها واستمراريتها عبر الأجيال المتعاقبة.

وأكد أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس في التحرك العملي لمواجهة قوى الشر والاستكبار بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني وأدواتهما في المنطقة .. موضحا أن استرجاع الماضي إنما هو لتصحيح حاضر ومستقبل الأمة.

بدوره تطرق مدير عام هيئة اﻷوقاف بالمحافظة بندر العسل إلى مواقف وشجاعة الإمام الحسين، وخروجه لإصلاح أمة جده عليه أفضل الصلاة والسلام.. لافتا الى أن آثار الثورة الحسينية امتدت إلى اليوم من واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني.

وأكد أن السير على نهج الإمام الحسين كفيل بتحقيق النصر على العدوان مهما بلغت غطرسته وهمجيته ..مشددا على ضرورة التحرك الميداني لمواجهة قوى العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

فيما استعرض نائب مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة محمد النقيب صوراً من حياة الإمام الحسين وثورته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.. مبينا أن الإسلام يفرض على الجميع عدم الخضوع للطغاة والحكام الفاسدين والظالمين.

تخللت الفعالية بحضور مدراء مكاتب الزكاة ماجد التينة والثقافة عبدالحكيم مقبل والهيئة العامة للكتاب ردمان اﻷديب وعدد من العلماء والخطباء والشخصيات الاجتماعية وكوادر هيئتي اﻷوقاف والزكاة بالمحافظة ، قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا