مناقشة سبل تنفيذ مشروع التخطيط التنموي بمشاركة المجتمع في محافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم سبل تنفيذ مشروع التخطيط التنموي بمشاركة المجتمع.

واستعرض الإجتماع بحضور عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم ووكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي ملخصا عن المشروع واهدافه التفصيلية ودوره في احداث تنمية محلية مستدامة على مستوى المحافظة والمديريات.

وفي الإجتماع أكد المحافظ أهمية العمل التكاملي وتوحيد الجهود لتوفير قاعدة بيانات موحدة تسهم في الحد من العشوائية وتساعد صناع القرار على اتخاذ قرارات مبنية على معلومات دقيقة.

وأشار إلى أهمية التخطيط التشاركي القائم على التحليل والتخطيط المشترك بين المكاتب والمكونات المجتمعية للحد من ازدواجية المشاريع وتداخل المهام والإختصاصات.. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة توفير الإمكانيات المتاحة والاحتياجات الأولية لتمكين الفريق من العمل وفق المهام والأدوار المنوطة به.

فيما شدد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد بضرورة التقيد بالضوابط المحددة لتنفيذ الخطة ومصفوفة المبادرات وفقا للنماذج المعدة لذلك.

ولفت إلى أن تنفذ هذه المرحلة من المبادرات تأتي في إطار الأهداف الإستراتيجية التي تضمنتها وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية..مشيرا إلى أن تنفيذ الخطة التشاركية سيسهم في تعزيز دور المجتمعات المحلية في المساهمة والمشاركة في تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

حضر الإجتماع عدد من مدراء المديريات والمكاتب الخدمية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا