وزارة الصحة تدشن حملة توزيع الناموسيات المشبعة في إب وذمار

الثورة نت|

دشن وكيلا وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد المنصور، ومحافظة إب جبران باشا اليوم بوادي عنه في مديرية العدين حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد طويل الأجل.

تستهدف الحملة التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة 16 مديرية في محافظتي إب وذمار ، بهدف الحد من انتشار الملاريا والأمراض التي تنتقل بالبعوض.

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الصحة إلى أهمية الحملة في حماية المواطنين من الأمراض المنقولة عبر البعوض خاصة الملاريا.

وأوضح أن التدخل الذي تقوم به الوزارة عبر برنامج الملاريا لا يقتصر على توزيع الناموسيات، وإنما تنفيذ حملات الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي وتوفير الأدوية مجانا..

وأشار الدكتور المنصور، إلى أهمية التوعية الميدانية حول الوقاية من الملاريا والأمراض الأخرى التي تفتك بالإنسان من خلال ردم البرك والمستنقعات التي تعتبر بؤراً لتخصيب وتكاثر البعوض الناقل للملاريا.

وأشاد بجهود قيادة محافظ إب والسلطة المحلية ومكتب الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في تنفيذ الحملة .

من جانبه أشار الوكيل باشا إلى أهمية الحملة في الحد من انتشار الأوبئة خاصة الملاريا، مثمنا جهود قيادة وزارة الصحة في مكافحة الأمراض والأوبئة والاهتمام بالمحافظة خاصة المناطق التي يتكاثر فيها البعوض وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين سيما في ظل استمرار العدوان .

ووجه مدراء المديريات بتسهيل عمل الفرق الميدانية لتحقيق أهداف الحملة .. حاثا المواطنين على استخدام الناموسيات حسب تعليمات فرق التوعية التابعة لبرنامج مكافحة الملاريا.

فيما أوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة أن الحملة التي تستمر ستة أيام بدعم من الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والملاريا والسل والمنظمة الدولية للهجرة تستهدف توزيع 441 ألفاً و150 ناموسبة لحماية 881 ألفاً و 543 نسمة، في تسع مديريات بمحافظة إب وسبع مديريات في محافظة ذمار بمشاركة 238 فريقاً و90 مشرفاً و466 عاملاً صحياً.

وحث المواطنين على التعاون مع فرق التوزيع بما يضمن وصولها إلى المستفيدين وتوعيتهم بالأساليب الصحيحة لاستخدامها.

بدوره أوضح مدير مكتب الصحة بمحافظة إب الدكتور عبدالله السماوي أن حملة توزيع الناموسيات تستهدف مديريات العدين، فرع العدين ، حزم العدين، مذيخرة ، حبيش ، المخادرة ، القفر ، جبلة وذي السفال بالمحافظة.

وذكر أنه سيتم توزيع 229 ألف ناموسية في المديريات المستهدفة .. داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرق التوزيع واتباع الارشادات الصحيحة في التعامل مع الناموسيات.

حضر التدشين نائب مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور محمد الهادي ومدير مديرية العدين عباس فايع.

قد يعجبك ايضا