حقوق الطفل اليمني.. رسالة دكتوراة للأديب الباحث/ خالد الشامي

 

حصل الباحث خالد زيد علي الشامي على درجة الدكتوراه بامتياز عن رسالته الموسومة بـ”حقوق الطفل اليمني.. بين مسؤولية الأسرة ودور منظمات المجتمع المدني .. دراسة سوسيولوجية في أمانة العاصمة”، وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة المكونة من ا. د – عبدالله معمر الحكيمي” وا. د صلاح الدين الجماعي وا.م .د- جميلة محمد الكمالي، بأهمية الرسالة والمواضيع التي تطرقت إليها.
الجدير  بالذكر أن الرسالة تحدثت عن أوضاع الأطفال في اليمن على مستوى الأسرة اليمنية ودور منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الأطفال.. وتطرقت الرسالة إلى اعترافات اليونيسف حول ما يتعرض له أطفال اليمن جراء الحرب والحصار.
والباحث خالد زيد الشامي تخرج من كلية الشريعة والقانون وعمل في المحاماة وهو عضو نقابة المحامين اليمنيين ثم التحق بكلية الآداب ودرس في قسم الاجتماع ثم حصل على دبلوم والتحق ببرنامج الدراسات العليا ثم حصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه، ولدى المذكور العديد من الدواوين الشعرية والمقالات المنشورة في الصحافة المحلية والعربية وهو عضو في اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ويعمل حاليا أمينا عاما مساعدا لجامعة صنعاء.
حضر المناقشة الدكتور عبدالعزيز الترب – مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى والدكتور عبدالرحمن مرغم – مسؤول الدائرة القانونية في المجلس السياسي الأعلى والدكتور مأمون احمد الشامي – عضو مجلس النواب سابقا – أستاذ القانون المدني بكلية الشريعة والقانون والعديد من الأخوة أعضاء هيئة التدريس في بعض الكليات و طلاب الدراسات العليا وجمع من المهتمين في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا