برعاية وزير الداخلية..تدشين المسابقة الرمضانية للقرآن الكريم لنزلاء إصلاحية الأمانة

 

الثورة/ معين حنش

دشنت أمس مصلحة التأهيل والإصلاح في وزارة الداخلية، المسابقة الرمضانية السنوية للقرآن الكريم لنزلاء المصلحة المركزية بأمانة العاصمة، التي تستمر خمسة أيام بمشاركة 32 حافظا.
وخلال تدشين المسابقة – التي تقام برعاية وزير الداخلية اللواء الركن عبدالكريم الحوثي – أكد وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة صالح الخولاني على أهمية المسابقة لحفظة كتاب الله والتزود من علومه والعمل بما جاء فيه قولا وعملا.
وشدد على ضرورة الالتزام بما أمر الله والعمل بآياته التي تدل على طريق الخير والهداية ونصرة الحق الذي من خلاله سيتحقق النصر على الأعداء ومؤامراتهم.
داعيا المتسابقين من النزلاء إلى تدبر القرآن الكريم والعمل على تعليمهم بتعاليم القرآن وعلومه وبما يسهم في تقويم سلوكياتهم واغتنام الأجواء الروحانية لشهر الصوم شهر القرآن والعبادات والتقرب والتسابق في الخيرات.
مشيدا بجهود القائمين المبذولة من خلال الترتيبات والتجهيزات اللائقة وتهيئة الأجواء الروحانية للمسابقة.
من جانبه ألقى مدير عام الإصلاحية المركزية في الأمانة العميد محمد محمد المأخذي كلمة ترحيبية، أكد فيها أن هذه المسابقة تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية وقيادة الداخلية والمصلحة بالاهتمام بالنزلاء وتأهيلهم في جميع التعاليم الدينية وأهمها القرآن الكريم وعلومه.. مشيرا إلى التحولات والإنجازات التعليمية التي وصلت إليها الإصلاحية المركزية من حيث تعليم النزلاء وتأهيلهم في كافة المجالات التعليمية.
وأكد مدير عام الإصلاحية في الأمانة أن هذه المسابقة من أولويات الإصلاحية في إطار تأهيل النزلاء في مختلف المجالات.. مثمنا اهتمام القيادة الثورية والسياسية والداخلية في تأهيل وتعليم النزلاء في جميع العلوم.
وأشار المأخذي إلى أن عدد المتسابقين في حفظ القرآن كان عددهم 50 متقدما من النزلاء وبعد التصفيات وصل عددهم إلى 32 متسابقا تقدموا للمسابقة في فئة الـ 5 أجزاء و10 أجزاء و 15 جزءا و20 جزءا والمصحف كاملا وسيتنافسون في مسابقة القرآن الكريم وعلومه في الحفظ والتجويد.

قد يعجبك ايضا