المشاركون يؤكدون المضي على درب الشهيد الصماد ونهجه في الصمود والدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر

فعاليات متواصلة في الذكرى السنوية لاستشهاد الصماد

الدعوة إلى استلهام الدروس والعبر من تضحيات الرئيس الشهيد وما جسَّده من أنموذج للقائد الوطني الملهم

الثورة /

تواصلت في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، الفعاليات والأنشطة المختلفة بالذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد.. وأشارت الفعاليات إلى مواقف وتضحيات الشهيد الصماد وحنكته في إدارة البلاد في ظروف عصيبة.. وأكدت على أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الرئيس الشهيد في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

أمانة العاصمة
وفي هذا السياق، نظم أبناء مديريات أمانة العاصمة – عقب صلاة الجمعة – لقاءات موسعة في الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.
وأكد أبناء العاصمة صنعاء المضي على درب الشهيد الصماد ونهجه في الصمود والدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره حتى تحقيق النصر، مشيرين إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الرئيس الشهيد التي جسدت المشروع القرآني .
وأشادوا بالانتصارات الكبيرة التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات الدفاع عن الوطن.
وأكدت بيانات صادرة عن اللقاءات, تجديد العهد بالسير على خطى الرئيس الشهيد صالح الصماد, والثأر لشهداء الوطن, وطالبت القوة الصاروخية بتوجيه أقسى الضربات لعواصم دول العدوان رداً على جرائمها بحق الشعب اليمني.
ودعت إلى استثمار الشهر الكريم في إحياء قيم التكافل المجتمعي والإحسان للفقراء والمحتاجين ورعاية أبناء الشهداء والجرحى والمرابطين, ودعم الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.

تعز
كما نظمت في مديرية خدير محافظة تعز، أمسية رمضانية لإحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الشهيد صالح الصماد.
وفي الأمسية- التي حضرها مساعد قائد المنطقة الرابعة العميد محمد يحيى الخالد، ووكيل وزارة الداخلية منصور مياس – أشار وكيل أول محافظة تعز صلاح بجاش، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد الصماد لاستلهام دروس التضحية والفداء في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
وحث الحاضرين على جعل المجالس الرمضانية فرصة لتغيير واقع الحياة في الاستزادة من فريضة الصوم، وتعزيز التكافل المجتمعي.
ودعا الوكيل بجاش إلى تعزيز التلاحم والترابط المجتمعي، والتحرك لمواجهة العدوان .. منوها بمناقب وسيرة الشهيد الصماد التي جسدها في مواقفه ودعمه للمرابطين في الجبهات ومشروعه النهضوي ” يد تحمي .. يد تبني “.
وفي الأمسية – التي حضرها عدد من وكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة، ألقيت كلمات وقصائد شعرية وموشحات دينية معبرة.

صنعاء
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء أمس، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.
وفي الفعالية – بحضور حشد من التربويين – أشاد مدير مكتب التربية صبري القحم، بمواقف وتضحيات الشهيد الصماد وحنكته في إدارة البلاد في ظروف عصيبة.
ونوه بما تميز به الشهيد الصماد من صفات قيادية وتحمله لمسؤولية قيادة الوطن وما اتسم به من تسامح وصبر وحرص على لم شمل اليمنيين وتعزيز صمودهم وتلاحمهم.
فيما أكدت كلمات التربويين، المضي على درب الشهيد ومشروعه “يد تحمي .. يد تبني” لبناء الدولة .. مجددين الصمود والثبات في ميدان العلم والمعرفة مهما بلغت التحديات.
كما نظمت في مديرية الحصن محافظة صنعاء أمس، أمسية رمضانية لإحياء الذكرى السنوية الثالثة للشهيد الرئيس صالح علي الصماد.
وركزت الأمسية – بحضور مدير المديرية خالد حمزة وأمين محلي المديرية عبدالله الكبسي ومدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة عبدالمحسن الشريف وعدد من قيادات ووجهاء وشخصيات المديرية – على مناقب وتضحيات الشهيد الصماد ومشروعه النهضوي لبناء الدولة.
واستعرضت كلمات المشاركين إنجازات ومراحل نضال الرئيس الشهيد وما سطره من تضحيات في الدفاع عن الوطن .. مؤكدة أهمية تجسيد مشروع الشهيد الصماد ” يد تحمي .. يد تبني ” لبناء الدولة والمضي على دربه في التصدي للعدوان ومخططاته.
وأكد المشاركون أن إحياء ذكرى الشهيد الصماد تمثل محطة مهمة لاستحضار مواقفه وصفاته وما جسده من أنموذج للقائد الوطني الملهم لاصطفاف الشعب اليمني وتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة تحالف العدوان.
وقُدمت في الأمسية قصيدة لرئيس جمعية القطاع الشرقي عبدالعزيز المخرفي، استعرضت تضحيات الرئيس الشهيد الصماد وسيرته وإسهاماته في الدفاع عن الوطن.
كما أقيمت في مديريات محافظة صنعاء أمس وقفات لإحياء الذكرى الثالثة للرئيس الشهيد صالح علي الصماد.
وأكد المشاركون أن مشروع الشهيد الرئيس في بناء الوطن وإدارته للبلاد في ظل العدوان والحصار وإنجازاته ونزاهته وتواضعه ونجاحه في توحيد الجبهة الداخلية أكسبه حب أبناء الشعب.
وجددوا الصمود والثبات والمضي على درب الشهيد الصماد وتجسيد أخلاقه ومشروعه في مواجهة مخططات العدوان ومشاريعه الإجرامية ضد الشعب اليمني.
وأكدوا أن تشديد الحصار وارتكاب الجرائم لن يزيد أبناء الشعب اليمني إلا صلابة وصموداً في مواجهة العدوان… داعين إلى النفير وتعزيز الجهود لمواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأشارت بيانات صادرة عن الوقفات إلى استعداد أبناء وقبائل محافظة صنعاء تقديم الغالي والنفيس للدفاع عن الوطن والمضي في خيار النصر وإسقاط مشاريع تحالف العدوان ومرتزقته.
ودعت كافة قبائل اليمن إلى تعزيز التلاحم والوقوف صفاً واحداً والتأهب والجهوزية لإسناد أبطال الجيش واللجان الشعبية لاستكمال تحرير مارب وطرد الغزاة المحتلين وإسقاط مخططاتهم ومشاريعهم.

مارب
نظم أبناء مديرية حريب القراميش في محافظة مارب أمسية ثقافية لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد.
وألقيت في الأمسية التي حضرها عضو مجلس الشورى ذياب أحمد ذياب ومشرف المحافظة عبدالغني جبران وعدد من قيادات السلطة المحلية والمشايخ والوجهاء كلمات أشادت بمناقب الشهيد الصماد ومشروعه الوطني في بناء الدولة اليمنية الحديثة “يد تحمي .. يد تبني”.
وأشارت إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة الشهيد الصماد وحياته الجهادية ومواقفه الوطنية في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.
وأكد أبناء حريب القراميش أهمية التحرك والنفير العام لرفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لتحرير ما تبقى من محافظة مارب والاستفادة من الشهر الفضيل كمحطة إيمانية تعبوية في مواجهة قوى العدوان.

قد يعجبك ايضا