رئيس اعتصام المهرة يصف الزيارة بأنها تبرير للتواجد السعودي وتجسيد للاحتلال

بن حبتور: زيارة السفير الأمريكي للمهرة تمهد لقدوم جحافل الأمريكيين

 

الثورة /
أدان رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، زيارة السفير الأمريكي كريستوفر هنزل، لمحافظة المهرة ووصفها بالخطوة “الاستفزازية”.. وقال: إن تجول سفير الولايات المتحدة الأمريكية في المهرة عشية عيد الاستقلال مستفزة لكل يمني حر وشريف .. وأشار بن حبتور في تصريح لقناة المسيرة أمس ، إلى أن هذه الخطوة الأمريكية تفضح حقيقة التواجد السعودي في المهرة بكونه تمهيداً لقدوم جحافل الأمريكيين. وأضاف أن الخطوة الأمريكية تكشف أن ما سمي بالتحالف العربي بقيادة السعودية ما هو إلا أداة لتحقيق المصالح الأمريكية بالدرجة الأولى.
وتابع قائلًا: «تركيز المشاريع الاحتلالية على محافظتي حضرموت والمهرة يندرج في سياق مشروع صهيوني في المنطقة بدا يتجلى من خلال وضع المرتكزات الأولى لبناء قاعدة استخباراتية في جزيرتي سقطرى وميون» . وتابع قائلا: دول الخليج تسعى لتأسيس محور مع الكيان الصهيوني في مواجهة محور المقاومة والممانعة، وفي سبيل ذلك قبلوا باتفاقيات تطبيع مذلة لهم ولشعوبهم ، والمعركة مع المحور الصهيوني ستكون معركة مصيرية وبعيد المدى.
زيارة السفير الأمريكي لمحافظة المهرة، أثارت استياء واسعا، من قبل أبناء المهرة خاصة واليمن عامة، مشيرين إلى أن هذه الخطوة تأتي لتنفيذ المشاريع السعودية التوسعية.
رئيس لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، الشيخ عامر كلشات، أتهم السعودية بإرسال السفير الأمريكي لدى اليمن للحديث عن الإرهاب وتبرير تواجدها.. وقال كلشات إن الظهور المفاجئ للسفير الأمريكي في مطار الغيضة دون إعلان مسبق هو نوع من أنواع الاحتلال الذي يمارسه السفير السعودي في المحافظة.. وأشار رئيس اعتصام المهرة، إلى أن مؤامرات جديدة تحاك ضد المحافظة، بالتزامن مع قرب انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وأكّد كلشات أن جرائم السعودية في اليمن لن تسقط بالتقادم، ورغم اعتقادها أن “ما تسمى الشرعية” توفر لها الحماية من الملاحقات القانونية القادمة، إلا أن الشعب اليمني يعرف من يقصفه ويحاصره.
ومنذ أواخر 2017، دفعت الرياض بقوة عسكرية إلى المهرة، وسيطرت على مطار الغيضة، إلى جانب سيطرتها على المنافذ والموانئ، تحت مزاعم محاربة الإرهاب والتهريب.

قد يعجبك ايضا